01042018_113930_1
01042018_113930_1
آخر الأخبار

إسدال الستار على مهرجان خيالة جامعة السلطان قابوس الأول

01 أبريل 2018
01 أبريل 2018

مسقط في أول أبريل/ العمانية/ أسدل الستار على فعاليات مهرجان خيالة جامعة السلطان قابوس الأول تحت رعاية صاحب السمو السيد فهر بن فاتك بن فهر آل سعيد، واشتمل المهرجان على بطولة قفز الحواجز وبطولة جمال الخيل.

تضمن حفل الختام، المنافسات النهائية للخيول المتأهلة في بطولة جمال الخيل، جاءت نتائجها بتتويج المهرة مرايا آرسي، للخيالة السلطانية، بكأس البطولة لفئة المهرات، فيما حلت صباح آرسي للخيال السلطانية، وصيفا للبطولة.

وجاء "شامخ الريان" لمالكه محمد بن سعيد الصوافي، بطلا لفئة الأمهر، وحصل "بتار المقدام" لمربط كنوز صحار، على الفضية فيما نالت "كجاي" للخيالة السلطانية، كأس البطولة لفئة الأفراس، لتستحوذ الفرس "مزنة" للخيالة السلطانية، على فضية البطولة.

كما حصل الحصان "تبيان العاديات"، للخيالة السلطانية على ذهبية البطولة وجاء الحصان "مفرح" للخيالة السلطانية في المركز الثاني.

انتهت البطولة بحصول الحصان زين العاديات، للخيالة السلطانية لقب البطولة في فئة الأفحل، وأما المركز الثاني فكان من نصيب "أطلال العاديات"، للخيالة السلطانية.

وحول هذا المهرجان الذي يقام لأول مرة قال المكرم الدكتور راشد بن عبدالله اليحيائي، عميد كلية العلوم الزراعية والبحرية عضو مجلس الدولة: إن لخيالة الجامعة مشروعا نهدف من خلاله إلى فتح مجال أكاديمي ثري، وتطورت الفكرة لتأخذ منحى آخر، ووصلت بنا إلى تدشين خيالة الجامعة كجماعة طلابية.

من جانبه قال الدكتور عمر بن سالم الجابري، مساعد العميد للتدريب وخدمة المجتمع إن خيالة الجامعة بصدد إنشاء إسطبلات تتميز ببيئة مناسبة لإجراء التجارب العلمية، وتطوير رياضات الخيل.

الجدير بالذكر أن خيالة جامعة السلطان قابوس لديها بعض المشاركات الداخلية والخارجية، إذ شاركت في سباقات القدرة التأهيلية، مسافة 40 و80 كيلو مترا التي نظمها الاتحاد العماني للفروسية، وتستعد في قادم الأيام للمشاركة في بطولات خارج السلطنة.