1293812
1293812
الرياضية

الشباب بطلا للناشئين بعد الفوز على السيب

31 مارس 2018
31 مارس 2018

تغطية - بشير الريامي -

توج الشباب بطلا لدوري الناشئين تحت ١٥ سنة بعد ان تمكن من الفوز في المباراة النهائية على السيب بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جمعهما امس على ارضية استاد السيب الرياضي وسط حضور جماهيري جيد.

لقاء الختام أقيم برعاية سعيد بن سالم الشنفري مدير عام التسويق والأداء بالشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) وبحضور رئيس لجنة المسابقات.

أهداف اللقاء جاءت بتوقيع ناصر الناعبي والأزهر البلوشي مهاجمي الشباب في الشوط الأول فيما جاء هدف السيب الأول عن طريق قصي الجرادي في الشوط الثاني عن طريق ضربة جزاء.

الشوط الاول

بداية حذرة من الفريقين انتقل بعدها اللاعبون من حالة جس النبض الى محاولات الوصول الى احد المرميين وبدت افضلية نوعية للاعبي الشباب الذين تمكنوا من الوصول الى مرمى السيب من خلال مجموعة محاولات ابرزها كانت في الدقيقة ١٢ من كرة ملعوبة تصل الى ناصر الناعبي القريب من المرمى الذي لم يتوان في تحويلها الى المرمى معلنا هدف السبق الأول للشباب.

استمر التداول وسط الملعب مع نزعة هجومية للاعبي السيب ومحاولات لتعديل النتيجة والعودة الى المباراة ولكن دفاعات الشباب تصدت لمحاولاتهم لتأتي الدقيقة ٢٠ بهدف الشباب الثاني من كرة ثابتة من على مشارف مرمى السيب نفذها الأزهر البلوشي قائد الفريق في الزاوية الصعبة لحارس مرمى السيب لتأخذ طريقها الى داخل المرمى معلنة الهدف الثاني للشباب.

واصل لاعبو السيب زحفهم باتجاه مرمى الشباب بتواجد أسامة الهدابي وقصي الجرادي وحمد الرشيدي في خط المقدمة ومحاولات للوصول الى الشباك.

أداء حذر واصل اللعب به لاعبو الشباب وتناقل للكرة جيد في محاولة لامتصاص حماس لاعبي السيب الذين انتشروا بشكل جيد في الملعب واستمرت محاولاتهم من اجل الوصول الى مرمى خالد البلوشي حارس الشباب لتقليص الفارق.

بقيت النتيجة على حالها بتقدم الشباب بهدفين وعجز هجوم السيب من تهديد مرمى الشباب الا من محاولات لم تشكل خطورة واضحة أبرزها سقوط احد مهاجمي السيب داخل منطقة حارس الشباب في محاولة منه للوصول الى المرمى الا ان حكم المباراة لم يحتسب له خطأ نتيجة سقوطه.

ثلاث دقائق احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعدها نهاية الشوط بتقدم الشباب بهدفين دون رد للسيب.

الشوط الثاني

استمرت الإثارة والندية في هذا الشوط مع تواصل التشجيع الجماهيري للفريقين وواصل لاعبو السيب محاولاتهم الهجومية من اجل كسر التحصينات الدفاعية للشباب ومن اجل الوصول الى المرمى بغية التعويض والعودة الى المباراة.

وفي المقابل كانت هناك محاولات من جانب لاعبي الشباب لتعزيز النتيجة وكرة ثابتة للشباب على مشارف مرمى السيب نفذها الأزهر البلوشي الا انها كانت بعيدة عن المرمى السيباوي.

تغيير في صفوف السيب بدخول الفاروق الحبسي بديلا للاعب احمد عبد الباقي قابله تغيير اخر في صفوف الشباب بدخول مروان الهدي بديلا لعاصم الرزيقي وانفراد لأحد مهاجمي السيب بحارس الشباب الا ان خالد البلوشي حارس الشباب تصدى لها ببراعة وأبعد هدفا محققا على فريقه.

الدقيقة ٧٤ شهدت احتساب حكم المباراة ضربة جزاء للسيب بعد عرقلة قصي الجرادي داخل منطقة الجزاء من حارس مرمى الشباب نفذها اللاعب نفسه داخل المرمى معلنا هدف التقليص للسيب.

انتفض لاعبو السيب ورابطة الجماهير بعد الهدف وحاول لاعبو السيب تنظيم صفوفهم على امل تعديل النتيجة.

لعبت دفاعات الشباب بشكل جيد ووقفت سدا منيعا امام محاولات هجوم السيب الذي واصل محاولاته من اجل ادراك التعادل قبل نهاية وقت المباراة وثلاث دقائق اضافية احتسبها حكم المباراة كوقت بدل ضائع دانت فيها الأفضلية للاعبي السيب الذين زحفوا الى ملعب الشباب من اجل ادراك التعادل والعودة الى المباراة ولكن بدون جدوى ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الشباب بهدفين مقابل هدف واحد للسيب.

أدار المباراة سعيد المزيني وعاونه على الخطوط مالك الشعيلي مساعدا اول وأحمد بيت جميل مساعدا ثانيا ومروان الشبلي حكما رابعا.