1292969
1292969
الرياضية

ختام ناجح لمهرجان الهجن بجعلان بني بو علي

31 مارس 2018
31 مارس 2018

جعلان بني بو علي- صالح الغنبوصي -

احتدمت أمس المنافسة في اليوم الختامي لمهرجان سيح الرمث السادس لسباق الهجن بولاية جعلان بني بو علي بمشاركة أكثر من خمسمائة مطية من مختلف ولايات السلطنة، رعى الفعالية الختامية الشيخ سيف بن سالم بن سيف القرواشي نائب والي جعلان بني بو علي وبحضور الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن وجمع كبير من ملاك ومحبي رياضة الهجن، أقيم السباق بميدان سيح الرمث لسباقات الهجن بمركز الولاية وقد قسم السباق على مدى يومين نظرا لكثرة المشاركين وقد جاءت نتائج اليوم الختامي للسباق لمسافة ألف وخمسمائة متر للنوق والقعدان على النجو التالي:

الشوط الأول للنوق أبكار وجائزته سيف وسيارة لفئة الإنتاج

جاءت في المركز الأول (مرعوشة) لمالكها صبيح بن خادم بن مسعود الزرعي، بينما حلت في المركز الثاني (بلا) لجاسم بن حمد بن سالم الزرعي، وجاءت في المركز الثالث (إنجاز) ومالكها جاسم بن سالم الغيلاني.

الشوط الثاني للقعدان وجائزته شداد بالإضافة إلى سيارة:

حل (جبار) في المركز الأول لجاسم بن سالم الغيلاني بينما تلاه ثانيا (الزاجل) لسعيد بن راشد الغيلاني وجاء (غطرس) في المركز الثالث لراشد بن سالم الخوذيري.

الشوط الثالث وجائزته رمز بالإضافة إلى سيارة خصص للأبكار

انتزعت المركز الأول (زيزفون) لخليفة بن جميل العويسي بينما حلت (وغى) في المركز الثاني ومالكها لسليم بن سعيد بن سليم العويسي وجاءت (الصارمة) في المركز الثالث لجاسم بن سالم الغيلاني.

الشوط الرابع للقعدان وجائزته رمز بالإضافة إلى سيارة

جاء في المركز الأول (متباهي) ومالكه أحمد بن مبارك بن سليم العويسي وحل ثانيا (شاهين لسالم بن حمد بن خريبيش العويسي وجاء (الفارس) في المركز الثالث ومالكه مهنا بن حمد بن حميد الجنيبي.

الشوط الخامس للأبكار وجائزته رمز بالإضافة إلى سيارة

احتلت فيه البكرة (سياسة) المركز الأول لعلي بن حميد الفارسي بينما جاءت (بيان) في المركز الثاني ومالكها جاسم بن سالم بن علي الغيلاني وثالثا أتت (امتياز) لمالكها سعيد بن الصغير الوهيبي.

الشوط السادس للقعدان وجائزته رمز بالإضافة إلى سيارة

انتزع المركز الأول فيه (شاهين) لأحمد بن سالم الوهيبي بينما تلاه ثانيا (شاهين) للوهيبي بن محمد الوهيبي وجاء (مغادر) في المركز الثالث لحمود بن حمد بن حمدان الوهيبي.

الشوط السابع خصص للأبكار وجائزته سيارة

احتلت الناقة (نشرة) المركز الأول ومالكها شهاب بن حمد بن علي الجحافي بينما اغتنمت (الشاهينية) المركز الثاني ومالكها سعيد بن حميد الحميدي وجاءت في المركز الثالث (الشاهينية) للوهيبي بن محمد الوهيبي.

الشوط الثامن للقعدان

تصدر المركز الأول (وليف) لجاسم بن سالم الغيلاني بينما حل (شاهين) في المركز الثاني ومالكه محسن بن علي الوهيبي وجاء ثالثا (شاهين) مالكه الوهيبي بن محمد الوهيبي.

الشوط التاسع للنوق وجائزته سيارة

حلت في المركز الأول (الشاهينية) لداوود بن علي الهديوي وجاءت (صروح) في المركز الثاني لمالكها سعيد بن عامر المغيري.

الشــــوط العاشــر للقعدان وجـــائزته سيارة

المركز الأول كان من نصيب (ضيف) لحمدان بن حمود الجنيبي بينما انتصر القعود (النصر) بالمركز الثاني لمالكه علي بن حميد الوهيبي وجاء (نسناس) في المركز الثالث لخليفة بن عبدالله العميري.

الشوط الحادي عشر وجائزة المركز الأول سيارة

ذهبت الجائزة للناقة (أسطورة) ومالكها أحمد بن سالم الوهيبي بينما حلت (سرابة) ثانيا ومالكها محمود بن سعيد الجحافي وجاء (عرجة) في المركز الثالث ومالكها سليم بن عبيد بن سلطان الدرعي.

الشوط الثاني عشر والأخير للقعدان وجائزته سيارة

حل (جلمود) المركز الأول لأحمد بن سالم الوهيبي بينما (الفاتن) جاء في المركز الثاني ومالكه مبارك بن علي بن سالم الوهيبي واغتنم (شاهين) المركز الثالث ومالكه الوهيبي بن محمد الوهيبي.

التكريم

وفي خـــــتام السـباق قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا والجوائز لمن ساهموا في إنجاح المهرجان بالإضافة إلى المتسابقين الفائزين.

الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن صرح قائلا: يشرفني وأنا أشارك بالحضور في هذا السباق الذي تنظمه لجنة الهجن بولاية جعلان بني بو علي فما لمسناه وشاهدناه في هذا المهرجان هو التنظيم الرائع والمشاركة الواسعة من ملاك الهجن في سن المفاطيم الاتحاد يقدر الجهود المبذولة في هذا المهرجان وآمل لهم التوفيق والنجاح الدائم.

الشيخ سيف بن سالم القرواشي نائب والي جعلان بني بو علي راعي المناسبة قال: مهرجان سيح الرمث السادس بولاية جعلان بني بو علي استمر على مدى يومين والحفل الختامي جاء جميلا وناجحا وهو دافع حقيقي للمواصلة في الحفاظ على الموروث الأصيل لدى ملاك الهجن والمهتمين.

سعادة سعيد بن محمد الساعدي عضو مجلس الشورى بجعلان بني بو علي يقول: لقد سعدنا كثيرا بنجاح مهرجان الهجن السادس بسيح الرمث وهو ثمرة جهود طيبة للجنة الهجن التي تحرص على تقديم الأفضل وهذا التجمع الكبير سواء من المشاركين أو الحضور يعد نجاحا لافتا للمهرجان الذي تنوعت فيه الفقرات سواء في الجلسة الليلية التي تضمنت أشعارا وتغرود الهجن واحتفالية بهذا المهرجان وتواصل النجاح من خلال التنافس القوي بين المتسابقين مما أعطى نكهة خاصة للمهرجان والولاية بشكل عام.

خليفة بن جمعه الكاسبي عضو المجلس البلدي بالولاية وعضو لجنة هجن الولاية قال: نحرص على تنظيم هذا المهرجان بشكل سنوي ونحن نستمر على هذا المنوال للعام السادس على التوالي وسط مشاركة من أبناء الولاية وولايات السلطنة الأخرى وهو حفاظ على الموروث الأصيل وتضمن في اليوم الأول أربعة عشر شوطا بالإضافة إلى أشواط أخرى إضافية واليوم الختامي شمل اثني عشر شوطا.

ناصر بن عامر ود منقاش الكاسبي أحد مـــــلاك الهجن يقول: المهرجان له تنظيم ناجح بشكل سنوي أقيم على يومين شارك فيه أكثر من خمسمائة ناقة وقام على الجهود الطيبة وتنظيم فعاليات متنوعة ساعدت على نجاحه.