1293031
1293031
الرياضية

النصر بعشرة لاعبين يطيح بالشباب في الكأس ويكمل سيناريو الفرحة

31 مارس 2018
31 مارس 2018

متابعة: عــــادل البراكـــة -

حقق الفريق الكروي الأول بنادي النصر الأهم من مواجهة الشباب في إياب نصف نهائي الكأس الغالية من خلال نتيجة المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/‏‏1 ليتأهل إلى المباراة النهائية على غرار نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لصالح النصر 3/‏‏1 والتي منحت الأفضلية للنصر للتأهل بالرغم من من المستوى غير المقنع لعناصره خلال مجريات المباراة التي لم يقدم فيها الفريقان الكثير من الفرص خلال مجريات الشوط الأول الذي انتهى سلبيا إلا أن الفريقين قدما مستوى تكتيكيا أفضل خلال مجريات الشوط الثاني الذي تقدم من خلاله فريق النصر بهدف السبق عن طريف اللاعب أحمد السيابي بعد مضي 72 دقيقة إثر هجمة مضادة استغلها السيابي في زيارة شباك الحارس المهند البلوشي حارس مرمى الشباب الذي عاد للمباراة سريعا في الدقيقة 75 إثر هجمة مضادة تمكن من خلالها البديل عصام الصبحي من تعديل النتيجة بهدف ولج مرمى الحارس الدولي أحمد الرواحي حارس عرين النصر الذي خسر خدمات لاعبه البديل حمد الحبسي بعد مرور ثلاث دقائق عندما تدخل بقوة مع مدافع الشباب أشهر على أثرها حكم المباراة القطري عبدالرحمن الجاسم البطاقة الحمراء ليلعب النصر ما تبقى من عمر المباراة منقوصا واعتمد من خلالها مدرب النصر حمزة الجمل تكتيكا مغايرا من أجل المحافظة على نتيجة المباراة فيما سعى المدرب الوطني علي الخنبشي مدرب الشباب إلى تكثيف الخطوط الأمامية والضغط على منافسه إلا أنه لم يستغل ذلك النقص لتعزيز النتيجة بينما كان على الشباب إحراز ثلاثة أهداف للتأهل إلا أن النتيجة ظلت على حالها إلى نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/‏‏1 ومنحت الأفضلية للنصر للتأهل إلى المباراة النهائية أمام منافسه صحار والتي ستقام يوم الخميس القادم 5 أبريل.

تشكيلة فريق النصر

دخل الفريق الكروي الأول بنادي النصر بتشكيلة مكونة من الحارس احمد فرج الرواحي وأنور مبارك الشكل وجوزيف اكتبي وخالد سكندر بيت نصيب وعبدالرزاق الحسن خالد وايتو إيسين دانيال وعبدالله نوح الهامر (كابتن) احمد خلفان السيابي وفهمي سعيد دوربين ويونس خليفة المشيفري وفهد نصيب بامسيلة.

شكلية فريق الشباب

دخل الفريق المروي الأول بنادي الشباب بتشكيلة مكونة من الحارس المهند صالح البلوشي وجميل سليم اليحمدي وارنست با اوهين والحارث حمزة البلوشي وعمر محمد المالكي وخالد سليمان اليعقوبي وعبدالمجيد درويش اليحمدي (كابتن) وفرناندو دون سانتوس ويوهاي اوساكي وروبرت جانسا واشهاد عبيد ال عبدالسلام.

بطاقة المباراة

جمعت المباراة فريقي النصر والشباب ضمن إياب نصف نهائي كأس جلالته لكرة القدم على ملعب المجمع الرياضي بصلالة.

الطاقم التحكيمي

أدار المباراة طاقم تحكيمي دولي قطري مكون من عبدالرحمن الجاسم للساحة وساعده على الخطوط كل من وطالب المري واحمد سعود المقلة والعماني خالد الشيدي رابعا وعلي مبارك الحوسني مقيما واحمد حمد الخصيبي مراقبا وعوض جمعان بامخالف المنسق العام للمباراة وحسن علي عبيدون المنسق الإعلامي بنادي النصر.

التغييرات

أشرك مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر المصري حمزة الجمل كل من حمد سعيد الحبسي بدلا من ايتو في الدقيقة ٧٥ وعمر عادل محمد بدلا من يونس المشيفري في الدقيقة ٨٧ فيما أشرك المدرب الوطني علي الخنبشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي الشباب كل من شوقي السعدي بدلا من الحارث البلوشي في الدقيقة ١٣ ومحمد السيابي بدلا من روبرت في الدقيقة ٥٧ وعصام الصبحي بدلا من إشهاد آل عبدالسلام في الدقيقة ٦٨  .

الإنذارات

أشهر حكم المباراة القطري عبدالرحمن الجاسم عددا من البطاقات الملونة كانت من طرد حمد الحبسي في الدقيقة ٧٨ (النصر) النيجيري ارنست في الدقيقة ١٧ وعمر المالكي في الدقيقة ٦٩ (الشباب).

من المباراة

■ حضور جماهيري كبير من قبل طرفي اللقاء خصوصا رابطة مجالس الجماهير للناديين التي قامت بمؤازرة فريقيها طوال المباراة، كما شهدت المنصة الرئيسيّة للمباراة حضورا لمجلس إدارة الفريقين وعدد من المسؤولين ورؤساء وأعضاء أندية المحافظة.

■الدقيقة ١٣ تعرض لاعب الشباب الحارث بن حمزة البلوشي للإصابة مما اضطر مدرب الشباب علي الخنبشي لإجراء تغيير اضطراري بإشراك شوقي السعيدي ونقله الى المستشفى لتعرضه لاصابة في الركبة.

■ الدقيقة ٧٨ أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر البديل احمد الحبسي اثر تدخله القوي على مدافع الشباب والذي لم يلعب سوى ٣ دقائق منذ مشاركته .

■ بعد نهاية المباراة عمت مدرج النصر الأفراح والأهازيج مع مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين فرحا بالفوز والتأهيل.

■ بعد المباراة طافت جماهير النصر خاصة والمحافظة بشكل عام شوارع ولاية صلالة فرحة بتأهل النصر حتى مقر النادي .

لاعبو النصر يهدون

(النصر) للجماهير

قال اللاعب يونس المشيفري نبارك لمجلس الإدارة والجهاز الفني والجماهير النصراوية هذا التأهل والحمد لله على هذا الفوز الذي تحقق بجهود الجميع الذين كانوا كخلية نحل ومنظومة واحدة خلال الفترة الماضية .

وأشار المشيفري الى ان الحسم كان في مباراة الذهاب التي حققنا من خلالها نتيجة مريحة وهي من أوصلتنا الى نهائي الكأس ومنحتنا الأريحية خلال مباراة الإياب امام فريق الشباب الذي خاض المباراة تحت ضغط كبير لذلك عمدنا على امتصاص حماس اللاعبين خلال مجريات الشوط الأول وخلال الشوط الثاني باغتنام المرتدات وتمكنا من احراز هدف السبق بالرغم من معادلة الشباب للنتيجة الا اننا حافظنا على النتيجة الى اخر وقت من المباراة وتأهلنا الى النهائي وان شاء الله سوف نقدم المستوى الذي يمنحنا اللقب .

وقال اللاعب فهد نصيب بامسيلة : الحمد لله على الفوز والتأهل الى نهائي الكأس الغالية بعدما خضنا مباراة في غاية الصعوبة بالرغم من فوزنا في مباراة الذهاب بنتيجة إيجابية إلا أننا لعبنا تحت ضغط كبير من اجل الخروج بالنتيجة الإيجابية والتي تؤهلنا الى النهائي ونبارك لمجلس ادارة النادي والجماهير الوفية والجهاز الفني والحمد لله التأهل أتى بتكاتف الجميع وان شاء الله سنقدم الأفضل في النهائي.

واكد اللاعب الدولي فهمي دوربين احد ابرز لاعبي النصر على أن التأهل لم يأت من فراغ بل بتظافر جهود الجميع من مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية وان شاء الله سنقدم المستوى الأفضل امام الشقيق صحار يليق باسم المسابقة الغالية علينا جميعا.

واشار الدوربين الى ان المباراة كانت في غاية الصعوبة بالرغم من اننا قد أنجزنا ٩٠٪ من المهمة خلال مباراة الذهاب إلا أننا لعبنا المباراة تحت ضغط كبير كون الشباب ليس أمامه الا ان يحقق الفوز مما سبب لنا ضغطا كبيرا ولكن الحمد لله تمكنا من الخروج بالنتيجة التي أهلتنا الى النهائي وهنا نبارك للجميع هذا التأهل ونتمنى من جماهيرنا الوفية التواجد يوم الخميس القادم لموازرتنا في النهائي.

الجــمل :قدمنا مــباراة إيجــابية -

قال المدرب المصري حمزة الجمل مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النصر: من لم يعرف تاريخه لن يستطيع صناعة مستقبله بمعنى ان نادي النصر ناد كبير وعريق وصاحب بطولات مما حملنا مسؤولية ولله الحمد قدرنا ان نقدم مباراة بشكل إيجابي وواقعية وبأداء جميل كوننا نلعب مباراة كأس علينا ان نلعب بواقعية خصوصا وأننا نلعب امام فريق قوي وعلينا ان نلعب بتكتيك يحقق لك أهدافك كون الواقعية هي من تحقق لك البطولات لذلك قدم اللاعبون أداء جميلا والخروج من مسابقة الكأس سوف يعد خسارة كبيرة للفريق ولكننا قدمنا الأداء بواقعية وحققنا هدفنا من المباراة وهنا أشكر جميع اللاعبين الذين نفذوا الخطط وبذلوا جهودا كبيرة مع باقي المنظومة من مجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري ونتمنى التوفيق في النهائي.

وحول السؤال فينا يتعلق بحالة الطرد قال الجمل: لن اجزم في قرار حكم المباراة ولكن الطاقم التحكيمي للمباراة أدارها بشكل إيجابي بالرغم من أننا مع مجلس الادارة كانت لدينا الرغبة بأن يدير المباراة طاقم تحكيمي عماني ولكن تواجد الحكم القطري لرفع الحرج عن الحكم العُماني وقال: إن الحكم العُماني بخير ونحن على ثقة كبيرة في الحكم العُماني .

الفارسي : لم نقدم الأداء المطلوب -

قال عبدالكريم عبدالله الفارسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي الشباب: دخلنا المباراة بجاهزية تامة ولكن الفريق لم يظهر بالصورة الحقيقية خلال مجريات الشوط الأول من المباراة الا انه من خلال الشوط الثاني حاول اللاعبين تقديم الأفضل والوصول للمرمى ولكن قدر الله وما شاء فعل ونبارك لفريق النصر الذي يستحق التأهل الى النهائي ونتمنى لهم التوفيق. وأشار مدير فريق الشباب الى انه ليس هنالك خلل في الفريق ولكن انضباطية فريق النصر الذي تعامل مع المباراة بالطريقة الصحيحة حيث انه أغلق جميع المنافذ حيث حاولنا الوصول من خلال التنويع في خطط والتكتيك ولكن لم نوفق في ذلك ولم نحقق النتيجة التي تأهلنا ولكن النصر حقق المراد وتأهل ونبارك لهم التأهل المستحق.

وأضاف عبدالكريم الفارسي : بلوغ فريق الشباب لأول مرة الى نصف النهائي يعتبر إنجازا ولكن كان لدينا طموح بأن نصل الى النهائي كونها كانت فرصة سانحة ولم نحقق ذلك، أمامنا منافسات الدوري وسوف نركز فيه وسوف نقدم الأفضل حتى نحقق مرادنا من منافسات الدوري وفي ختام كلمتي أحب ان اشكر الجماهير التي آزرت الفريق والتي تكبدت عناء السفر من ولاية بركاء ووادي المعاول الى صلالة ونقدّم لهم التحية والتقدير وان شاء الله القادم افضل.

تغطية خاصة لبطولة الكأس الغالية -

أنهت القناة الرياضية كافة الترتيبات لتقديم تغطية خاصة لنهائي بطولة كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه .

وفي هذا السياق قال سعيد تمان مدير القناة الرياضية: إن هذه الدورة البرامجية المصغرة تأتي تأكيدا على القيمة الكبيرة التي تحظى بها مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم وترجمة حقيقية لأهمية الحدث وأضاف : وضعنا في الاعتبار ذائقة المشاهد الكريم في إعطاء هذا النهائي الأغلى زحماً إعلامياً  كبيراً واستمراراً كذلك لدور القناة الريادي وتفاعلها المستمر مع مختلف البطولات والاستحقاقات الرياضية المحلية .... فالجميع هنا مستعد سواء في القناة او الدوائر الأخرى المساندة وشعارنا العمل بروح الفريق الواحد وهذا ما يشعرنا دائما بأننا ماضون في الاتجاه الصحيح نحو تقديم تغطية متميزة تليق بمستوى ومكانة الحدث.

و عمدت طواقم القناة الرياضية لاستحداث برامج تحاكي تاريخ البطولة فضلا عن برامج تقييم واقع طرفي النهائي وتاليا استعراض لأبرزها ..

ليالي الكأس ، برنامج مســتحدث سيبث عند الساعة العاشرة مساء ويمتد لساعتين وهو من إعداد سالم السالمي وإخراج بدر المعشري ويقدمه خالد الشكيلي وحول البرنامج قال السالمي : ليالي الكأس عبارة عن جلسة رياضية حوارية نستضيف من خلالها مجموعة من المحللين واللاعبين القدامى يتحدثون عن تاريخ بطولة الكأس والناديين المتأهلين للمباراة النهائية والعديد من الجوانب والأمور الإدارية والفنية، و يتخلل البرنامج ربط مباشر مع جماهير الفريقين المتأهلين لنهائي الكأس.

الكأس الغالية ..

اما برنامج الكأس الغالية الذي لاقى نجاحا باهرا في الموسم الماضي فهو يعود ليبث من جديد بطاقم إعداد مكون من رباب اليحيائية والثنائي احمد العجمي وحسن البلوشي ويقدمه سعيد الخروصي .. وحول البرنامج قال مخرج العمل محسن الشحري : ما يميز برنامج الكأس الغالية تنوعه فهو يتناول الجوانب الاجتماعية والثقافية والفنية والسياحية والرياضية للولايات التي ينتمي لها الناديان المتأهلان للنهائي حيث يستضيف البرنامج رؤساء الأندية السابقين ونجوم الناديين والفنانين والشعراء وأبرز المشاهير، ويتخلل ذلك ربط مباشر من عدة مناطق في السلطنة لرصد أجواء البطولة إضافة إلى بعض الفقرات والفنون التراثية تؤديها روابط المشجعين والفرق الفنية التابعة للأندية. . وختم الشحري : النجاح الذي حققه البرنامج في الموسم الماضي يفرض على فريق العمل تقديم ما هو جديد في هذا الموسم.