1292722
1292722
العرب والعالم

الأمم المتحدة: الاتفاق النـــووي أصبح قانـونا دوليـا

30 مارس 2018
30 مارس 2018

طهران تستدعي القائم بالأعمال اليوناني -

طهران - عمان - سجاد أميري:-

اعتبر مساعد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في الشؤون السياسية جيفري فيلتمان الاتفاق النووي بأنه اصبح قانونا دوليا بدعم من القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن.

جاء ذلك في تصريح ادلى به فيلتمان للصحفيين وقبل يومين من انتهاء مهمته في منظمة الأمم المتحدة، وأضاف، ان الاتفاق النووي كان بمثابة اقوى الرسائل الى كوريا الشمالية، والذي اظهر وحدة مجلس الأمن.

في موضوع اخر أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية،أنه تم استدعاء القائم بالأعمال اليوناني الى الخارجية، وتم إبلاغه احتجاج طهران الشديد على خلفية هجوم مجهول على موظف السفارة الايرانية في أثينا.

وقال بهرام قاسمي: إثر هجوم شخص مجهول على موظف السفارة الايرانية في أثينا، قام المدير العام لدائرة المراسم بالخارجية الايرانية باستدعاء القائم بالأعمال اليوناني في طهران (في غياب السفير) وإبلاغه احتجاج ايران الشديد حيال ذلك.

وأضاف قاسمي: ان المدير العام لدائرة المراسم في الخارجية الايرانية، وضمن إبلاغه احتجاج طهران الشديد الى القائم بالأعمال اليوناني، دعا لإجراء دراسة وتحقيق فوري في الموضوع للكشف عن هوية الشخص المهاجم ودوافعه، وضرورة توفير الأمن للسفارة وموظفيها.

يذكر ان شخصا مجهولا هاجم بالسلاح الأبيض أحد موظفي السفارة الايرانية في أحد الشوارع المحيطة بالسفارة في أثينا، ما أسفر عن إصابته بجروح، وهو يرقد حاليا في المستشفى.