العرب والعالم

بارزاني :حل جزء من المشاكل بعد تحسن العلاقات مع بغداد

30 مارس 2018
30 مارس 2018

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:-

اكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني خلال لقائه مع ممثل الأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش، ان تحسن العلاقات بين أربيل وبغداد ساهم بحل جزء من المشاكل بين الجانبين.

ولفت رئيس حكومة الاقليم إلى أن «الانتخابات المقبلة لإقليم كردستان ستجري في موعدها»، داعيا الحكومة العراقية والمجتمع إلى «تقديم المعالجة اللازمة لإعادة النازحين لمناطقهم».

بينما شدد كوبيش، على «ضرورة تهيئة أجواء ملائمة لإجراء الانتخابات العراقية»، مشيداً بـ«خطوة توقيع الأطراف السياسية العراقية ميثاق الشرف».

أمنيا:أعلنت قيادة شرطة نينوى، امس اعتقال 12 عنصراً من التنظيم المنهزم في العراق وسوريا «داعش» الإرهابي، مشيرة إلى تفكيك 6 عبوات ناسفة في عملية نوعية غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى العراقية.

وقالت القيادة، إن «قطعات شرطة نينوى وبإسناد من قبل قوات التحالف وبالتنسيق مع جهاز المخابرات العراقي نفذت عملية أمنية استباقية ضد أوكار عصابات داعش، تم خلالها القبض على 12 عنصرا منهم وتفكيك 6 عبوات ناسفة مربوطة على جهاز موبايل». وأضافت، أن «العملية الاستباقية تم تنفيذها في قرية البوير غرب مدينة الموصل، وكانت نوعية وخاطفة وسريعة، كما انها شملت ايضا تدمير ثلاثة انفاق يستخدمها عناصر التنظيم الاجرامي».