نقلة نوعية للسلطنة في القضاء على الأمراض المعدية للعيون

مسقط تحتضن مؤتمرا دوليا يناقش مستجدات المجال –
بدأت أمس بفندق الشيراتون فعاليات مؤتمر مسقط الدولي لطب العيون الذي ينظمه مستشفى القوات المسلحة بالتعاون مع الرابطة العمانية لطب العيون ووزارة الصحة ويستمر يومين، والذي رعى افتتاحه معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط بحضور عدد من كبار الضباط العسكريين وجمع من المدعوين والمشاركين في المؤتمر.

تضمن برنامج افتتاح المؤتمر كلمة للدكتور راشد السعيدي رئيس الرابطة العمانية لطب العيون رئيس المؤتمر، أكد فيها انه قد روعي في برنامج المؤتمر أن يشمل التعامل مع أمراض العيون المعاصرة علاجيا وجراحيا وان يحقق أهداف جميع الفئات الطبية ذات العلاقة.
وقال: إن الرابطة العمانية لطب العيون تحاول جاهدة المساعدة في نشر التعليم المستمر بين أطباء العيون ومساعديهم في السلطنة من خلال عقد المؤتمرات والحلقات التعليمية بشكل مستمر. وأكد أن السلطنة من الدول التي حققت إنجاز القضاء على معظم الأمراض المعدية ومثال ذلك مرض التراخوما المسبب للكثير من مضاعفات العيون مثل جفاف العيون وأمراض اعتلال الجفون والقرنية، الذي كان يسبب مشكلة لعدد كبير من السكان وشغل أطباء العيون لأكثر من ثلاثة عقود، وجاء بفضل الجهود الكبيرة لمؤسسات الخدمات الصحية في السلطنة للقضاء على هذا المرض.