عمان اليوم

مدرسة التربية الفكرية تستعرض فرص عمل لمخرجات الإعاقة الذهنية

29 مارس 2018
29 مارس 2018

نظمت معرضا ضم أعمالا في الرسم والمهارات الحياتية والزراعية -

أقيم بمدرسة التربية الفكرية معرض وظائف لمخرجات الإعاقة الذهنية ضم بين جنباته العديد من الجهات الحكومية والخاصة، بحضور سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية بوشر.

يهدف المعرض إلى إيجاد سبل للتواصل والتعاون بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة المهتمة بشؤون تشغيل ذوي الإعاقة الذهنية وأولياء الأمور والطلاب والتعرف على فرص العمل المتاحة لمخرجات الإعاقة الذهنية وتوعية مؤسسات القطاع الخاص بأهمية المساهمة الفاعلة في الاهتمام بهذه الفئة تدريبا وتشغيلا وإبراز إمكانيات ومواهب الطلاب.

يستهدف المعرض الطلاب وأولياء الأمور من مدارس التربية الخاصة ومدرسة التربية الفكرية ومدرسة الأمل للصم ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، ومؤسسات القطاع الخاص.

شاركت في المعرض العديد من المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص منها وزارة القوى العاملة ووزارة التنمية الاجتماعية والمركز الوطني للتوجيه المهني ووزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم وشركة الرخام العماني ومؤسسة الزبير ومركز الجملة ومكتبة الجيل الواعد ومركز اللولو وشركة الدانوب ومؤسسة سعود بهوان وشركة رامز العالمية وشركة كابلات عمان.

صاحب المعرض العديد من الفعاليات منها: أعمال الطلاب في مجالات الرسم والأعمال المكتبية والخياطة والمهارات الحياتية والمهارات الزراعية وعرض فيلم عن أهم الخدمات المقدمة من المدرسة للطلاب وعرض فيلم يبرز إمكانيات الطلاب في مواقع التدريب والعمل في المؤسسات الحكومية والخاصة.