العرب والعالم

القوات العراقية تقتل انتحاريا بكركوك ومعصوم يدعو للتنسيق الأمني

29 مارس 2018
29 مارس 2018

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:-

أعلنت قيادة العمليات الخاصة الثانية في محافظة كركوك، امس مقتل «ارهابي» كان يحاول تفجير حسينية قيد الإنشاء بساحة الاحتفالات وسط المحافظة الغنية بالنفط والتي شهدت مؤخراً خروقات أمنية.

وقال قائد العمليات الخاصة الثانية «قائد خطة فرض القانون» في محافظة كركوك اللواء الركن معن السعدي، إن «الخلية الاستخبارية لجهاز مكافحة الإرهاب، وبمساندة التشكيلات الأمنية في مدينة كركوك وبعد متابعة دقيقة تمكنوا فيها من ملاحقة احد عناصر داعش الإرهابي، والذي كان يروم زرع عبوة ناسفة في حسينية قيد الإنشاء بساحة الاحتفال وتم الاشتباك معه بعد رفضه تسليم نفسه مما أدى الى مقتله».

وأضاف أن «معلوماتنا الاستخبارية تؤكد بأن الإرهابي الذي تم قتله هو مسؤول عن زرع عبوة ناسفة أمام كشك بحي تسعين قبل ايام، فضلا عن استهداف المواطن مسعود الكرم زنكنة قبل ايام بعبوة لاصقه قرب مبنى المحافظة».

وجدد قائد العمليات الخاصة الثانية، تأكيده لمواطني كركوك، أن «ابطال جهاز مكافحة الإرهاب والتشكيلات الأمنية تعمل لأجل حماية كركوك ومواطنيها ولن تسمح لمن يسعى لضرب جهود الاستقرار والسلام التي تشهدها المدينة بعد نجاح تطبيق خطة فرض القانون».

إلى ذلك، دعا الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، إلى التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية المتواجدة في كركوك.

وذكرت هيئة رئاسة الجمهورية، إن «رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، استقبل في قصر السلام ببغداد، قائد الشرطة الاتحادية الفريق، رائد شاكر جودت»، مبينا انه «جرى خلال اللقاء مناقشة الوضع الأمني في محافظة كركوك».

وشدد معصوم، على ضرورة «عودة أجواء التآخي والعيش المشترك بين جميع أبناء كركوك وأشاد بمهنية وكفاءة الشرطة الاتحادية»، مطالبا بـ«مزيد من التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية العاملة في المحافظة لتلافي أية مشاكل أمنية طارئة فضلا عن مواجهة فلول الإرهابيين المتربصين بالمواطنين الأبرياء».