1291182
1291182
الرئيسية

افتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة في خصب وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين

28 مارس 2018
28 مارس 2018

[gallery size="medium" ids="576704,576702,576701,576700,576699,576697"]

تضم غرفة للمراقبة وقاعة مجهزة بالتقنيات الحديثة -

احتفلت شرطة عمان السلطانية مساء أمس بافتتاح وحدة شرطة المهام الخاصة بولاية خصب بمحافظة مسندم وتخريج فصائل من الشرطة المستجدين تحت رعاية معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، بحضور معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك، وعدد من أصحاب المعالي وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة والمكرمين وأصحاب السعادة، وكبار ضباط شرطة عمان السلطانية وقوات السلطان المسلحة والأجهزة الأمنية الأخرى، والمواطنين.

الاستعراض العسكري لرعاية تخريج فصائل من الشرطة المستجدين، أدى الخريجون التحية العسكرية لمعالي السيد راعي المناسبة، ثم تقدم قائد الطابور مستأذنا راعي الحفل ببدء مراسم التخريج، بعدها مرّ طابور الخريجين من أمام المنصة بهيئة الاستعراض، بعدها قام راعي المناسبة بتسليم جوائز الإجادة لأوائل الخريجين.

وأدى الخريجون نشيد شرطة عمان السلطانية «حماة الحق»، ثم رددوا قسم الولاء ونداء التأييد للقائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-، وتقدم قائد الطابور للاستئذان من راعي المناسبة بالخروج من ميدان الاستعراض.

وقام معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمبنى بعدها تجول والحضور في مبنى الوحدة، الذي يتكون من مركز أمن يهدف إلى التغطية الأمنية المستمرة مزودا بغرفة للمراقبة، وقاعة مُجهزة بالتقنيات الحديثة وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية حديثة.

وعلى المستوى التدريبي تضمُ الوحدة ميدانا للاستعراض والتدريبات العسكرية يتكون من منصة رئيسية ومدرجات للجلوس.

ومن منطلق المحافظة على البنية الجسمانية السليمة واللياقة البدنية للضباط والأفراد حرصت شرطة عمان السلطانية على إنشاء مرافق رياضية متكاملة بوحدة شرطة المهام الخاصة بخصب تضم ملعبا لكرة القدم بمواصفات دولية معتمدة وملاعب لعدد من الألعاب الرياضية وقاعة رياضية متعددة الاستخدامات بغرض التدريب على الدفاع عن النفس والمهارات الأخرى، إضافة إلى حوض للسباحة بمواصفات دولية لتدريب منتسبي الشرطة على مهارات وفنون السباحة.

وفي مجال الرعاية الصحية والاجتماعية فقد تم إنشاء عيادة لتقديم الخدمات الطبية الأولية ومسجد وعدد من المباني السكنية للضباط، وأخرى للأفراد تشتمل على الخدمات الخاصة بمرتب الوحدة، كما تضم الوحدة فصولا دراسية مجهزة بالوسائل التعليمية المناسبة لتلقي العلوم المعرفية والقانونية في المجالات المتخصصة.