1291270
1291270
الرياضية

أهلي سداب ثالثا - مسقط يحتفظ بلقب دوري اليد بفوزه على نادي عمان ٢٣/‏٢٠

28 مارس 2018
28 مارس 2018

تغطية - مهنا القمشوعي -

حافظ مسقط على لقب الدوري بعد فوزه على نادي عمان بنتيجة ٢٣/‏‏٢٠ في المباراة النهائية لدوري الدرجة الاولى والتي جمعتهما مساء أمس في الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر برعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وعدد من أصحاب السعادة والمكرمين ومتابعي اللعبة ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة، المباراة كانت مثيرة من الطرفين وشهدت ندية بين الطرفين وكان الشوط الأول قد انتهى لمصلحة مسقط بنتيجة ٩/‏‏٦ ليواصل مسقط أفضليته في الشوط الثاني رغم تمكن نادي عمان من تقليص الفارق إلا انه استطاع أن ينهي المباراة لمصلحته ويحتفظ بلقب الدوري.

إثارة في الشوط الاول

كعادتها المباراة النهائية.. فالشوط الأول على الرغم من انه لم يكن هناك سيل من الأهداف ولكنه كان مثيرا وقويا بين الفريقين، هاني الدغيشي افتتح أهداف المباراة في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، بعدها عدل نصر التمتمي بعد مرور دقيقة لتصبح النتيجة ١/‏‏١،

وتمكن منير البلوشي من التصدي لتسديدة اسعد ويمنع مسقط من التقدم بالنتيجة ليهدر بعد ذلك لاعبو نادي عمان الفرصة في التقدم بالنتيجة ليقود مسقط بعد ذلك هجمة لم يتمكن من ترجمتها لمصلحته ويقتنص الياس بو جميل الكرة من ايدي مختار ممدوح ويسلمها لقيس الحسني الذي انطلق بكرته وسجل هدفا لتصبح النتيجة ٢/‏‏١، وفي الدقيقة العاشرة سنحت لمسقط الفرصة لتعديل النتيجة من ضربة جزاء ولكن منير البلوشي تألق وأبعد كرة اسعد ليعدل حمد الدغيشي النتيجة في الدقيقة ١١ من زمن الشوط الأول وتصبح النتيجة ٢/‏‏٢.

مختار ممدوح تقدم لمسقط مرة أخرى في الدقيقة ١٣ بعد مجهود فردي قام به بنفسه وتجاوز مدافعي نادي عمان وسدد كرة دخلت شباك منير البلوشي لتصبح النتيجة ٣/‏‏٢.

اسعد الحسني ومن ضربة جزاء احتسبت لمصلحة مختار ممدوح سجل هدفا رابعا لفريقه ومن هجمة مرتدة استطاع لاعبو مسقط اقتناصها من لاعبي نادي عمان وقادوا هجمة مرتدة أنهاها حمد الدغيشي بتسجيله هدفا آخر لتصبح النتيجة ٥/‏‏٢، ليجد مدرب نادي عمان زكي عبادة نفسه مضطرا لطلب وقت مستقطع في الدقيقة ١٦ لمراجعة أوراق فريقه قبل فوات الأوان.

احمد الهنائي كاد أن يقلص النتيجة لنادي عمان في الدقيقة ١٩ ولكنه وجد الحارس حسين الجابري الذي تألق وأبعد كرة الهنائي معطيا الفرصة لزملائه لاستغلال الهجمة ومضاعفة الفارق، ليطلب مدرب مسقط مراد بو سبت وقتا مستقطعا يراجع فيه أوضاع لاعبيه ويرشدهم إلى كيفية تسيير المباراة.

المباراة وبعد انتظار ٤ دقائق استطاع سلطان البلوشي ومن هجمة مرتدة تقليص الفارق في الدقيقة ٢٣ قابله هدف آخر عن طريق قيس الحسني لمسقط وبعدها مباشرة سجل قيس الحسني لنادي عمان ورد سريع من قبل اسعد الحسني لتصبح النتيجة ٧/‏‏٤ في الدقيقة ٢٥.

قيس الحسني ومن تسديدة بعيدة استطاع ان يسجل الهدف الخامس لفريقه مقلصا الفارق إلى هدفين في الدقيقة ٢٦.

اسعد الحسني أعاد فارق الأهداف الثلاثة من ضربة الجزاء في الدقيقة ٢٧، مسقط استغل التصدي الناجح لحسين الجابري ليقود هجمة سريعة بدأت من اسعد وأنهاها طاهر الحديدي بهدف في شباك منير البلوشي لتصبح النتيجة ٩/‏‏٥ في الدقيقة ٢٨ من الشوط الأول.

قيس الحسني استطاع تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول الذي انتهى بنتيجة ٩/‏‏٦.

تحدٍ في الشوط الثاني

لم يستغل مسقط بداية الشوط الثاني على الرغم من انه اتيحت له الفرصة في التسجيل لتكون الأفضلية لنادي عمان ولكن هو الآخر لم يسجل بل سجل بعد ذلك مسقط هدفا في الشوط الثاني عن طريق حمد الدغيشي ليقلص حسن الجابري النتيجة من ضربة جزاء في الدقيقة ٣ من الشوط الثاني لتصبح النتيجة ١٠/‏‏٧، اسعد الحسني ومن ضربة جزاء أعاد الفارق الى ٤ أهداف في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني لتصبح النتيجة ١١/‏‏٧.

حسن الجابري قلص النتيجة ورد علي اسعد سريعا بهدف آخر وتصبح النتيجة ١٢/‏‏٨ في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني.

قيس الحسني ومن تسديدة ذكية قلص الفارق لنادي عمان ويرد عليه اسعد مرة اخرى بتسديدة اصطدمت في المدافعين وغالطت الحارس منير البلوشي لتصبح النتيجة ١٣/‏‏٩. سلطان البلوشي قلص النتيجة بتسجيله الهدف العاشر في الدقيقة التاسعة، ليرتكب حسام قطاف خطأ وتضيع هجمة لمسقط وأضاع نادي عمان هجمة ومرة اخرى نادي عمان. قيس الحسني قلص الفارق الى هدفين بتسجليه الهدف الحادي عشر ولكن حسام قطاف سجل هدفا لمسقط أعاد به فارق الأهداف الثلاثة رد عليه سريعا حسن بتسجيله هدفا آخر لتصبح النتيجة ١٤/‏‏١٢.

حسن الجابري ومن ضربة جزاء قلص الفارق إلى هدف في منتصف الدقيقة ١٥ من الشوط الثاني، ورغم النقص سجل هدفا رد عليه قيس الحسني بهدف آخر، اشرف الحديدي سجل هدفا آخر لتصبح النتيجة ١٦/‏‏١٤، ليأتي الدور على اسعد الحسني بتسجيله هدفا آخر لتصبح النتيجة ١٧/‏‏١٤ في الدقيقة ١٩ من زمن الشوط الثاني.

نصر التمتمي قلص الفارق بتسجيله للهدف الخامس عشر في الدقيقة ٢٠ من الشوط الثاني، رد مسقط عن طريق اسعد الحسني بتسديدة قوية سكنت شباك عزان آل عزان لتصبح النتيجة ١٨/‏‏١٥.

حسن الجابري ومن كرة ساقطة في شباك شقيقه حسين قلص به الفارق إلى هدفين لتصبح النتيجة ١٨/‏‏١٦ في الدقيقة ٢١، ليهدر حسام قطاف فرصة تسجيل هدف إعادة الفارق ولكنه عاد من هجمة مرتدة وصحح خطأ سجل منه هدفا لتصبح النتيجة ١٩/‏‏١٦ في الدقيقة ٢٣.

مدرب مسقط وفي النقص العددي بإيقاف اسعد الحسني دقيقتين طلب وقتا مستقطعا في الدقيقة ٢٤ لإرشاد لاعبيه في كيفية التعامل مع مثل هذه الظروف والمباراة لم يتبق منها سوى ٦ دقائق، هاني الدغيشي سجل الهدف العشرين لمسقط من ضربة جزاء في الدقيقة ٢٥، حسن الجابري قلص النتيجة ولكن قابله تسجيل هدف آخر من قيس الحسني لتصبح النتيجة ٢١/‏‏١٧ في منتصف الدقيقة ٢٦.

بعد ذلك شهدت المباراة سيلا من الأهداف تبادلها الفريقان، مسقط سجل هدفين ونادي عمان سجل 3 أهداف لتنتهي بها أحداث المباراة ويفوز مسقط بالمباراة بنتيجة ٢٣/‏‏٢٠، وبهذا الفوز حافظ مسقط على لقب الدوري.

راعي الحفل: المباراة كانت ممتعة من الطرفين -

بارك معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية راعي حفل نهائي اليد لنادي مسقط بفوزه بلقب الدوري ومتمنيا حظا أوفر لنادي عمان في المسابقات المقبلة، وأشار معالي الشيخ بأن المباراة كانت ممتعة من الطرفين وكانت الإثارة والندية حتى الدقائق الأخيرة من المباراة قدم من خلالها اللاعبون لمحات فنية عالية كدليل على خبرتهم الكبيرة في اللعبة وتنافسهم المثير.