عمان اليوم

«الطبية العمانية» تنتخب مجلس إدارة جديدا

28 مارس 2018
28 مارس 2018

انتخبت الجمعية العمومية للجمعية الطبية العمانية في اجتماع لها مجلس إدارتها الجديد للعامين القادمين، حيث تم انتخاب الدكتور وليد الزدجالي رئيسا لمجلس الإدارة والدكتور مصطفي الهنائي نائبا للرئيس والدكتور سلطان الحارثي أمينا عاما والدكتور بدر الحضرمي أمينا للصندوق وعضوية الدكتور جعفر سليمان والدكتور محمود الرحبي والدكتور عبد العزيز الصواعي والدكتور طه اللواتي والدكتور سالم الرحبي والدكتورة جوخة الكلبانية والدكتور عبد المنعم الفارسي.

وقال الدكتور وليد الزدجالي رئيس الجمعية خلال الاجتماع إن إنجازات الجمعية الطبية العمانية خلال العامين المنصرمين والأهداف والخطط التي تحققت والتي يصب مجملها في رفع المستوى العلمي للأطباء من خلال إقامة المؤتمرات الطبية والحلقات العلمية المحلية والإقليمية والدولية بالتعاون مع عدد من دول العالم مما أدى إلى فتح باب التعاون الطبي بين السلطنة وتلك الدول. وأشار إلى الازدياد المطرد لعدد الأطباء المنضمين لعضوية الجمعية والروابط العلمية المنبثقة منها مما أثمر عن اختيار الجمعية من أفضل الجمعيات الخليجية وتم تكريمها على هذا الأساس كما جاء اختيار رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيسا لاتحاد الأطباء العرب ليوثق هذه الجهود. وتطرق إلى الجهود التي تقوم بها اللجنة القانونية فيما يتعلق بمواضيع الأطباء وتوعيتهم في الجوانب القانونية واتباع الإرشادات والبروتوكولات الطبية المتعارف عليها. وشاهد الأعضاء العرض المرئي الذي استعرض أنشطة الجمعية خلال الفترة الماضية التي بلغت أكثر من خمسين نشاطا علميا شارك فيها الكادر الصحي بالسلطنة، إضافة إلى البرامج التوعوية للمواطنين. وتطرق العرض بالإشارة إلى اللقاءات الدورية مع المسؤولين المعنيين في وزارة الصحة وغيرها من المؤسسات الصحية مثل المجلس العماني للاختصاصّات الطبية ومستشفى جامعة السلطان قابوس والمستشفى السلطاني.

وقدم الدكتور سلطان الحارثي أمين عام الجمعية عرضا مرئيا أوضح فيه وضع الروابط القائمة والطلبات الجديدة لإنشاء روابط علمية، وتفصيلا لبعض بنود اللائحة الأساسية الجديدة للجمعية والبنود الخاصة بعضوية الجمعية والروابط. كما قدم الدكتور بدر الحضرمي أمين الصندوق التقرير المالي الذي أشار فيه إلى أن الجمعية استطاعت أن تتجاوز التحديات المالية التي كانت تعاني منها، وأصبحت الآن اكثر استقرارا ولديها برامج وأنشطة تساهم في استقرار وضعها المالي.