عمان اليوم

تنظيم فعالية لتعزيز صحة الفم والأسنان بمتنزه العذيبة

28 مارس 2018
28 مارس 2018

نظمت وزارة الصحة ممثلة بقسم صحة الفم والأسنان بدائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية بالتعاون مع قسم صحة الفم والأسنان بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط وفريق ابتسامتي التطوعي فعالية تثقيفية توعوية بمتنزه شاطئ العذيبة بولاية بوشر.

تأتي ضمن فعاليات الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان. استهدفت جميع فئات المجتمع بمختلف الفئات العمرية مع التركيز على الأطفال والأفراد ذوي الإعاقة وذوي الخطورة كمرضى السكري والمدخنين ومرضى القلب وكبار السن وغيرهم.

تضمنت الفعالية التي شارك فيها أيضا مركز طب الأسنان العسكري العديد من البرامج والأركان التعريفية بأمراض الفم والأسنان وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى فحص أسنان الأطفال، كما تضمنت على برامج عن العلاجات الحديثة في طب الأسنان بجانب المحطات الترفيهية والتوعوية للأطفال وأولياء أمورهم.

وأكدت الدكتورة هدى البحرية رئيسة قسم صحة الفم والأسنان بدائرة دعم خدمات الرعاية الصحية الأولية أن المحافظة على صحة الفم تدعم المحافظة على الصحة البدنية والصحة النفسية وتقلل من تكلفة العلاج ومن هدر الموارد البشرية والوقت والجهد الذي ينفق في العلاج.

يذكر أن الأسبوع الخليجي الموحد لتعزيز صحة الفم والأسنان يأتي ضمن التوصية رقم (١٣) الصادرة في الاجتماع الـ72 للهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي ينص على تفعيل هذا الأسبوع في دول مجلس التعاون الخليجي والجمهورية اليمنية خلال الفترة من ٢٥ إلى ٣١ من شهر مارس من كل عام.