1290712
1290712
الاقتصادية

معرض النفط والغاز يفتح أبواب الاستثمار للشركات الفرنسية في السلطنة

28 مارس 2018
28 مارس 2018

كتبت - رحمة الكلبانية -

أجمعت مجموعة من الشركات الفرنسية المشاركة في الجناح التي نظمته الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليا “بيزنس فرانس” بمعرض ومؤتمر غرب آسيا للنفط والغاز (OGWA 2018) والذي أقيم في السلطنة خلال الفترة من 25 إلى 28 من مارس الجاري، على أهمية الفرص التي قدمها لهم المعرض للاستثمار في سوق النفط والغاز بالسلطنة، واعتبروها منصة مثالية للشركات الفرنسية الراغبة في طرق أبواب هذا السوق الإقليمي والاستفادة من إمكانياته.

وأشارت الشركات الفرنسية المشاركة إلى أنها تتطلع لتقديم منتجاتها وحلولها التي ستلبي من وجهة نظرها متطلبات جهات التشغيل المحلية. وتشمل هذه الحلول كلا من أنظمة إصلاح خطوط الأنابيب الخاصة بالمياه والغاز والنفط والكهرباء، ومعدات معالجة المياه ومواد التحفيز وعناصر التكثيف والخدمات الخاصة بصناعة النفط والغاز وأنظمة الرفع عالية الجودة وخدمات التخزين وعناصر إرساء السفن وغيرها.

يقول بونوا لاموسيار، ممثل شركة بونتيسيلي فرير، المتخصصة في تركيب ورفع وخطوط الأنابيب الصناعية وتصنيع مكونات معدنية وأنظمة هندسية ميكانيكية بأن الشركة قد خطت أولى خطواتها في سوق النفط العمانية من خلال تقديمها طلب للانضمام لأحد المشاريع التي ستنفذها شركة أوربك في صحار، على أن تكون نقطة انطلاق لفتح فرع للشركة في السلطنة، وأضاف: “ساعدنا المعرض على إيجاد العديد من فرص التعاون المستقبلية واكتسبنا من خلاله زبائن جدد، وأعتقد بأن السلطنة لديها مستوى ممتاز من شركات النفط والغاز”. ووصف لاموسيار إجراءات الاستثمار في السلطنة بأنها سلسلة، وقال بأن الشركة لم تواجه أية تحديات في دخول السوق العمانية حتى الآن.

وقال بينجامين نوبس من شركة دريلسكان إينرجي، المتخصصة في تطوير برمجيات الحفر والخدمات الهندسية لقطاع النفط والغاز، بأن الشركة سعت من خلال مشاركتها في النسخة الحالية من المعرض إلى البحث عن فرص للاستثمار في أسواق النفط العمانية باعتبارها بيئة ممتازة ومليئة بالفرص لتوسعة أعمال الشركة.

وأشار جيفري جيزا، ممثل شركة بي سي أم، المتخصصة في تقديم حلول لضخ السوائل الأكثر تعقيدًا لأسواق النفط والغاز إلى حرص الشركة على المشاركة في المعرض كل عام للالتقاء بزبائنها وتوسيع أعمالها ومشاريعنا في السلطنة وخارجها، وأضاف جيزا: “لقد استطعنا بالفعل رؤية ثمار المعرض من خلال فرص التعاون الجديدة التي حصلنا عليها ومن خلال النقاشات التي المهمة التي طرحها المؤتمر المصاحب لهذا المعرض”. والجدير بالذكر أن شركة بي سي أم تنفذ مشاريعها في السلطنة منذ ما يزيد عن عشرة أعوام، بنسبة تعمين تصل إلى 75%.