1276719
1276719
مرايا

وصال الوهيبية: أتمنى أن يكون لي أسلوبي الفني الخاص

28 مارس 2018
28 مارس 2018

بالرغم من أن وصال الوهيبية (طالبة في السنة الأولى بالكلية التقنية العليا تخصص الهندسة) تهوى الرسم منذ الصغر، لكن رسوماتها كانت بسيطة في تلك الفترة، ولكن حدث التطور في طريقتها بالرسم عندما اختارت الفنون التشكيلية كأحد مواد الصف 11 والصف 12.

وتوضح وصال قائلة: اختياري لمادة الفنون التشكيلية في المدرسة أتاح لي فرصا متنوعة لمعرفة طرق أخرى للفنون، وذلك عن طريق مشاهدة فيديوهات تعليمية في اليوتيوب والانستجرام، كما بدأت في تلك المرحلة ارسم على «الكانفس» وهو القماش المخصص للرسم.

وأيضا صرت أحرص على متابعة إنتاجات الفنانين الآخرين، ومن ضمنهم خالي المبدع في رسم لوحات لجلالة السلطان- حفظه الله ورعاه- وللطبيعة، والحصان ، كذلك أتابع أعمال بعض الفنانين في (الانستجرام).

وحول كيفية اختيارها لفكرة اللوحة، أجابت: الفكرة تأتي بعد أن أبدأ بالعمل على اللوحة، لذلك تمر بمراحل إلى أن تصل للشكل النهائي، وأحب أن أرسم المباني والمناظر الطبيعية، لأني أحب أسلوب المدرسة التأثيرية في الفن التشكيلي.

وبالنسبة للمواد التي استخدمها في لوحاتي فهي الكانڤس، والألوان الزيتية أو الأكريلك، وفي بعض الأحيان أستخدم خامات ورقية أخرى على اللوحة.

وعن مدى تأثير هواية الرسم على دراستها وعلى حياتها الاجتماعية، أكدت وصال قائلة: الرسم لم يؤثر سلبا علي، بالعكس أتاح لي فرصا للتعريف على شخصيتي من خلال ما أرسمه، كما لم يؤثر على دراستي. ومؤخرا شاركت في معرض 968GameZ وكانت التجربة الأولى لي لعرض لوحاتي على أفراد المجتمع، وكانت بداية موفقة. وتختتم وصال الوهيبية حديثها قائلة: أتمنى أن يكون لي أسلوبي الفني الخاص الذي يميزني عن بقية الفنانين، وأن تنال لوحاتي إعجاب الجميع.