1288866_418
1288866_418
آخر الأخبار

أكاديمية مسقط تتوج بلقب كأس السيتي أبوظبي لكرة القدم

27 مارس 2018
27 مارس 2018

ابوظبي في 27 مارس/ حقق فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم للفئة العمرية تحت 12 سنة إنجازا رياضيا كبيرا عقب فوزه بلقب البطولة في منافسات فئته العمرية بكأس مانشستر سيتي أبوظبي 2018، ليكلل بهذا الإنتصار الكبير مسيرة رائعة خلال المنافسات حيث لم يتلقى الفريق أية هزيمة حتى وصوله للمباراة النهائية وفوزه بها بركلات الترجيح التي حبست أنفاس الجماهير لما اتسمت به من تنافس قوي أسهمت فيها براعة ماكس حسين في التصدي لركلات الترجيح في تأكيد الفوز باللقب، ليحقق الفريق الفوز في ثلاث مباريات ويتعادل في اثنتين. وحول هذا الفوز قال كابتن الفريق صفوان الخروصي: لقد تحسن الفريق كثيرا عما كان عليه العام الماضي؛ حيث تدربنا كثيرا كفريق وأجرينا بعض التعديلات على التكتيكات. وبفضل هذه الجهود الكبيرة التي بذلها الفريق كله، لم نخسر في نسخة العام الحالي من البطولة أية مباراة. وأنا واثق من أننا كفريق في مقدورنا أن نتطور أكثر ونصبح أفضل وأفضل. لقد كانت البطولة فرصة رائعة لنا طورنا فيها من أنفسنا كثيرا، والتقينا بالعديد من جماهير الكرة من دول عديدة، وهو أمر جميل حقا. ونتطلع جميعا للمشاركة في النسخة القادمة من البطولة لنحقق المزيد من الإنجازات."

وأضاف الخروصي: كما حقق فريق أكاديمية مسقط لكرة القدم- تحت 14 سنة- إنجازا كبيرا بعدما وصل إلى المباراة النهائية في الفئة الذهبية بفئته العمرية؛ ليخوض منافسة قوية مع فريق أكاديمية نادي إس إف أر الروماني وهو أحد الأندية المحترفة المخضرمة في رومانيا، وهو يتصدر منافسات دوري الدرجة الأولى في رومانيا في الوقت الراهن. وبعد مباراة رائعة صال فيها فريق أكاديمية مسقط وجال خسر أماما منافسه الروماني بنتيجة صفر-1، ليحجز بطاقة الوصيف. وخلال مشواره المشرف حتى المباراة النهائية في منافسات فئته العمرية، حقق فريق أكاديمية مسقط -تحت 14 سنة- الفوز في كل مبارياته وسجل انتصارات مدوية على ثلاثة فرق من مانشستر سيتي.

حصد البطولات

من جانبه قال تشك المدرب الرئيسي لأكاديمية مسقط لكرة القدم:" كان هذا إنجازا رائعا من كلا الفريقين المشاركين من الأكاديمية. ففريقنا للفئة العمرية تحت 12 سنة والذي يشمل سبعة لاعبين عمانيين، أثبت للجميع أنه تحسن كثيرا وأنه يسير في الإتجاه الصحيح نحو حصد المزيد من البطولات وتحقيق أحلامه. لقد أعطى كلا الفريقان – تحت 12 سنة وتحت 14 سنة- بما أنجزاه دفعة قوية للأكاديمية. وللفريقين مكانة كبيرة عندي، فلقد دربت بعض اللاعبين فيهما لمدة أربع سنوات، منذ افتتاح الأكاديمية؛ ويمكن القول الآن أن أداء اللاعبين تطور كثيرا، كما أن مستوياتهم المهارية ارتفعت كثيرا أيضا. وأضاف:" أنا واثق من أن غالبية هؤلاء اللاعبين ستشاهدونهم يوما كلاعبين محترفين. ففوز فريق الأكاديمية تحت 12 سنة بالبطولة وخروج فريق الأكاديمية تحت 14 سنة من المباراة النهائية أمام منافسه الروماني ليحتل المركز الثاني في منافسات فئته العمرية أمر رائع حقا. وأتمنى أن يستمر هذا التحسن والتطور في أداء الفريقين لمزيد من الإنجازات في الموسم القادم. وأعتقد لدينا الآن مجموعة من أفضل اللاعبين في فئاتهم العمرية ونطمح أن نحقق من خلالهم الكثير من الانتصارات في مختلف المنافسات والتي ستبدأ أقربها خلال أسبوعين من الآن وهي بطولة كأس الخليج."

فرصة كبيرة

وتمثل بكأس مانشستر سيتي أبوظبي في ثاني مواسمها فرصة كبيرة للاعبي كرة القدم من الناشئة للمشاركة في حصص تدريبية متخصصة، كما أن جميع الفائزون سيحصلون على رحلة مجانية بالكامل لزيارة أكاديمية سيتي لكرة القدم في مانشستر بالمملكة المتحدة، حيث يمكنهم مقابلة نجوم الفريق الأول بنادي مانشستر سيتي، والمتوقع له أن يفوز بدرع الدوري الإنجليزي- البريميرليج- في نسخته الحالية. وتشمل كل فئة عمرية 32 فريقا من مختلف دول العالم، ليبلغ إجمالي لاعبي كرة القدم المشاركين في المنافسات قرابة 1400 لاعب موزعون على ثلاث فئات عمرية هي تحت سن 10، و12، و 14 سنة. جدير بالذكر أن كأس مانشستر سيتي أبوظبي 2018، وهو برعاية نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، وطيران الإتحاد، و تطبيق"زوروا أبوظبي"، يروج لنمط حياة صحي ونشط، بينما يغرس في الشباب مهارات ترافقهم في رحلتهم في الحياة، كأهمية الانضباط والعمل الجماعي وروح الفريق.