الأولى

«الأعلى للتخطيط» يناقش موقف المشاريع التنموية وبدائل التمويل

26 مارس 2018
26 مارس 2018

المضي في «الرؤية 2040» و«الاستراتيجية العمرانية» -

ناقش المجلس الأعلى للتخطيط الموقف التنفيذي للمشاريع التنموية الرئيسية وسبل معالجة التحديات التي تواجه بعض هذه المشاريع وبدائل التمويل المتاحة خلال الفترة القادمة، وذلك في اجتماعه الأول لهذا العام أمس، برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة نائب رئيس المجلس الأعلى للتخطيط. وقد أكد المجلس أن افتتاح مطار مسقط الدولي الجديد، يعد من بين أهم المشاريع التنموية في السلطنة، مشيرا إلى أن هذا الصرح الكبير سيؤدي إلى تنشيط النمو الاقتصادي وتعزيز التنويع الاقتصادي وخصوصاً لقطاعي السياحة والخدمات اللوجستية.وأكد المجلس بعد اطلاعه على الخطوات والجهود التي تمت في إطار إعداد الرؤية المستقبلية 2040م، على التفاعل الكبير من قبل العديد من شرائح المجتمع بالمشاركة في إعداد الرؤية.

كما اطلع على ما تم إنجازه من مراحل مشروع إعداد الاستراتيجية الوطنية للتنمية العمرانية بالإضافة إلى المراحل القادمة، مؤكداً على أهمية صياغة الاستراتيجية على مستوى المحافظات بدقة وإتقان وبمشاركة مجتمعية.

وتطرق الاجتماع لمشروع الأحياء السكنية النموذجية في ولاية بركاء والإجراءات المتخذة بهدف البدء في تنفيذ المشروع خلال هذا العام.