1288327
1288327
عمان اليوم

«الخدمة المدنية» تكرم المساهمين و127 مشاركا في برنامجين تدريبيين

26 مارس 2018
26 مارس 2018

3 مذكرات لتعزيز الشراكة بين القطاعين ورفع مستوى خدمات المجتمع -

كرّم معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية الرؤساء التنفيذيين بمؤسسات القطاع الخاص التي ساهمت في إنجاح مشروع التدريب العملي للموظفين الحكوميين تقديراً لتعاونهم وجهودهم المبذولة في هذا المجال، بالإضافة إلى تكريم المشاركين في برنامج التدريب العملي بمؤسسات القطاع الخاص البالغ عددهم 91 متدرباً، وبرنامج التدريب الإلكتروني لموظفي وزارة الخدمة المدنية البالغ عددهم 36 موظفاً.

والتدريب العملي للموظفين الحكوميين، موضحاً أن التكريم هو احتفاء بنجاح هذه التجربة الرائدة التي تهدف لتطوير قدرات الموظفين الحكوميين وتعزيز بيئة العمل والاندماج في طبيعة عمل مؤسسات القطاع الخاص والتعرف عليها عن قرب واكتساب المهارات والتقنيات الجديدة وتبادل الخبرات في مجال أفضل الممارسات الإدارية المطبقة في القطاعين العام والخاص. وتم حفل التكريم المنفذ من قبل وزارة الخدمة المدنية بفندق شيراتون مسقط.

وقال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري: إن موضوع الشراكة بين القطاعين العام والخاص حظي بأهمية متزايدة في أدبيات الإدارة الحديثة، وتمّ ترجمة التوجيهات السامية من خلال بناء شراكات مع أهم مؤسسات القطاع الخاص الرائدة.

وأضاف سعادته أن من ثمار التعاون مشروع التدريب العملي للموظفين الحكوميين في مؤسسات القطاع الخاص، حيث تمّ تدريب 91 موظفاً خلال عامي 2016و2017م ضمن 14 مجالا تدريبيا وهي الموارد البشرية، وإدارة المواهب، والشبكات، وإدارة النظم، وإدارة الفعاليات والعلاقات العامة، والإعلام، وصياغة الخبر الصحفي، وخدمة المراجعين، وإدارة نظم الجودة، والضرائب، والمحاسبة، وتدقيق الحسابات، وإدارة المؤسسات الصغيرة وإدارة المشاريع.

وأكدّ البوسعيدي أنه تمّ التعاون مع هذه المؤسسات ومؤسسات تدريبية أخرى بتنفيذ عدد من البرامج التدريبية المجانية التي تم تعميمها على مختلف الوحدات الحكومية، وبلغ إجمالي عدد المقاعد المجانية التي تم الحصول عليها من الفعاليات التدريبية 113 مقعداً لمختلف المستويات من موظفي وحدات الجهاز الإداري بالدولة.

من جهته قال سعود بن علي الجابري مدير العلاقات الحكومية والصناعية بشركة تنمية نفط عمان «إن عام 2017 كان شاهداً على التعاون بين شركة تنمية نفط عُمان ووزارة الخدمة المدنية، وجاء التعاون ثمرة لاتفاقية التعاون التي أبرمها الطرفان في أواخر عام 2016، حيث بموجبها أتيحت الفرصة لـ 35 موظفاً من10 وزارات وأكثر من 10 مؤسسات حكومية أخرى مختلفة، تدرّبوا على رأس العمل في الشركة في مجالات فنية وغير فنية مختلفة من نحو إدارة المشاريع، والقيمة المحلية المضافة، واللوجستيات، والصحة والسلامة والبيئة، وعمليات الموارد البشرية وغيرها، وبعد أن لمست الشركة نجاح هذه الخطوة خلال عام 2017، يسر شركة تنمية نفط عُمان أن تعلن عن إتاحة 200 فرصة جديدة لموظفي المؤسسات الحكومية والأكاديمية والجمعيات الخيرية وغيرها ليتدربوا في الشركة خلال عام 2018».

وأعلن الجابري عن عزمهم على استضافة ما لا يقل عن 1000 موظف من شتى المؤسسات لحضور حلقات وجلسات علمية وتوعوية ونقاشية لتبادل المعارف والأفكار في مواضيع مختلفة كالموارد البشرية ، وتقنية المعلومات، وإدارة المشاريع، وإعداد خطط العمل.

وتخلل الحفل التوقيع على عدد من مذكرات التعاون بين وزارة الخدمة المدنية وعدد من مؤسسات القطاع الخاص وهي شركة طيران السلام، وشركة محمد البرواني القابضة ، وشركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار.

واشتملت المذكرات على عدد من البنود التي من شأنها أن تسهم في تعزيز وتطوير التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتبادل الخبرات في المجالات التي تخدم تطوير العمل الإداري وتنمية الموارد البشرية.