عمان اليوم

تكريم ١٠٠ فائز بمسابقة القرآن للمدارس الخاصة بشمال الباطنة

26 مارس 2018
26 مارس 2018

صحار - سيف بن محمد المعمري -

احتفلت المديرية العامة للتريية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة أمس ممثلة بدائرة المدارس الخاصة بتكريم الفائزين بمسابقة القرآن الكريم  للمدارس الخاصة على مستوى محافظة شمال الباطنة، وذلك تحت رعاية الدكتور علي بن ناصر الحراصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة بحضور عدد من التربويين وأولياء أمور الطلبة المكرمين.

وألقى خالد بن سيف الجابري المشرف على المسابقة ورئيس لجنة التقييم  كلمة بهذه المناسبة أوضح من خلالها الاهتمام الذي توليه الوزارة بحفظ كتاب الله عبر هذه المسابقة بشقيها إتقان التلاوة والصوت الحسن أو حفظ القرآن الكريم والدور الذي يقوم به قسم الإشراف التربوي في تفعيل المسابقة في عبر تشكيل لجنة تعنى بمسابقتي حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن، ومشيرا إلى النتائج التي حققها طلبة المحافظة على مستوى السلطنة، حيث حصل على المركز الأول ذكور والمركز الأول إناث في المستوى السادس من المسابقة على مستوى المدارس الخاصة بالسلطنة الطالب المحمد الخروصي والطالبة لمار المعمرية، وفي هذا العام حققت تعليمية شمال الباطنة المركز الأول إناث من المستوى الخامس باسم الطالبة لمار المعمرية والمركز الثاني ذكور من المستوى السادس تمهيدي باسم الطالب الوليد خالد، وذلك على مستوى المدارس الخاصة بالسلطنة.

وأشار الجابري في كلمته إلى أن عدد الطلبة المتأهلين للتصفيات النهائية في مسابقتي التلاوة والصوت الحسن والحفظ (١٧٠) طالبا وطالبة يمثلون (٦٣) مدرسة خاصة بشمال الباطنة تأهل منهم للمنافسة على مستوى المدارس الخاصة بالسلطنة (٦) طلاب في مسابقة إتقان التلاوة والصوت الحسن، و(١٢) طالبا وطالبة في مسابقة حفظ القرآن الكريم.

كما توجه الجابري في نهاية كلمته بالشكر لكل من أولياء الأمور وإلى إدارات المدارس الخاصة بالمحافظة والمشرفات على المسابقة في تلك المدارس على جهودهم في تفعيل المسابقة وحصول الطلبة والطالبات المشاركين على مراكز متقدمة على مستوى المحافظة والسلطنة.

بعدها توالت فقرات حفل التكريم، حيث تم تقديم عدد من الأناشيد الدينية والقصائد التي توضح مكانة حافظ كتاب الله في الدنيا والآخرة.

ليختتم الحفل بتكريم الفائزين بمراكز متقدمة في مسابقتي حفظ القرآن الكريم وإتقان التلاوة والصوت الحسن بمختلف مستوياتها التقييمية، وهم البالغ عددهم (١٠٠) طالب وطالبة. إلى جانب تكريم لجان التقييم وعدد من المدارس الخاصة.