1288695
1288695
المنوعات

مجلس إدارة هيئة الإذاعة والتلفزيون يدرس خطط التطوير

26 مارس 2018
26 مارس 2018

مسقط «العمانية»: عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون أمس، اجتماعه الأول لعام 2018م بمبنى الهيئة بمدينة الإعلام، برئاسة معالي الدكتور عبد الله بن ناصر بن خليفة الحراصي رئيس الهيئة.

وتدارس المجلس الخطط المستقبلية لتطوير عمل الهيئة، من مختلف النواحي الإعلامية والإدارية والهندسيّة، وتابع تطوّر سير العمل في مشروع قناة الأطفال التلفزيونية، ومشروع البث الأرضي الرقمي، وغيره من المشاريع الاستراتيجية للهيئة.

كما أشاد المجلس بالدور الذي تضطلع به الهيئة في تعزيز الهويّة الحضارية العُمانية والمحافظة على مقوّماتها المختلفة والتعريف بها في مختلف برامج إذاعة وتلفزيون سلطنة عُمان، انطلاقًا من المبادئ الحضارية للنهضة المباركة التي يقودها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظّم، والتي جعلت من تاريخ عُمان العريق وشخصياته وأحداثه مكوّنات أساسيّة في بناء عُمان الحديثة.

وأكد المجلس على أهمية المضي قدمًا في تغطية فعاليات التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، إضافة إلى التعريف بالمعالم الطبيعية والإنسانية في مختلف محافظات السلطنة.

واطلع المجلس على عرض تقديمي عن موازنة الهيئة الجارية والموازنة الإنمائية لعام 2018م، كما اطلع المجلس على التقرير السنوي للهيئة، وعلى المؤشرات المتعلّقة بارتفاع نسبة المشاهدة والاستماع والمتابعة لجميع قنوات الهيئة التلفزيونية والإذاعية، ومنصّاتها الإلكترونيّة.