العوفي: تعيين 1000 مواطن من حصة التوظيـف الموكلـة لقطاع النفـط

300 شركة محلية وعالمية تشارك في معرض النفط والغاز –
كتبت – رحمة الكلبانية –

أعلن سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز توظيف أكثر من ألف مواطن عماني حتى الآن من حصة التوظيف الموكلة لقطاع النفط و الغاز والتي تبلغ 5000 وظيفة، مقسمة على شركات الإنتاج والخدمات وشركات المقاولين، وأضاف أنه ما زالت هناك اكثر من 3500 وظيفة معروضة في المنصة. مؤكدًا أن عمليات التسجيل والمقابلات مستمرة حتى بعد انتهاء الفترة الزمنية التي حددها مجلس الوزراء .
جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الرسمي لمؤتمر ومعرض عُمان للنفط والغاز ( OGWA 2018) أمس، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، والذي رعاه معالي محمد بن الزبير، مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي، والمزمع أن تستمر فعالياته حتى ال28 من مارس الجاري.
وشهد معرض النفط والغاز هذا العام في نسخته الحادية عشرة مشاركة واسعة من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة من مختلف دول العالم، حيث وصل عدد الشركات المشاركة به أكثر من (300) شركة محلية ودولية، بالإضافة لستة أجنحة دولية لكل من الهند وفرنسا وإيران والصين وإيطاليا ومصر، بمساحة تقدر بـ (22000) متر مربع بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
وقال سعادة المهندس ناصر العوفي بأن أكبر قيمة يقدمها المعرض هو تبادل الخبرات من خلال أوراق العمل المقدمة للمعرض الذي يتيح الفرصة للشركات الصغيرة والمتوسطة والعالمية تقديم خدماتها وعرض آخر التكنولوجيات التي توصلت إليها فيما يتعلق بالإنتاج المعزز للنفط. مضيفًا سعادته ان أساليب الإنتاج المعزز للنفط في السلطنة تعتبر الأفضل عالميًا، مما يجعل السلطنة من افضل المناطق لتطوير آليات الاستخلاص المعزز للنفط ودراستها وتصدير الكفاءات و المعارف المتعلقة بها الى الخارج.
وتأتي النسخة الحادية عشرة من معرض النفط والغاز بهدف استقطاب مشاركات لعدد من الشركات من مجلس دول التعاون الخليجي ودول آسيا وأمريكا وأوروبا وأفريقيا والتي تمثل سوقا خصبة لمنتجات وخدمات الشركات العُمانية العاملة في مجال النفط والغاز، و المساهمة في دعم الأعمال الاستكشافية المستمرة وأنشطة الإنتاج المتزايدة. ويعد الحدث أكبر تجمع لمجموعة شركات النفط والغاز الدولية وموردي التكنولوجيا والخدمات في هذه الصناعة. كما يمثل المعرض فرصة مناسبة للترويج عن الفرص الاستثمارية في النفط والغاز للمستثمرين ورجال الأعمال من داخل وخارج السلطنة.
ينفذ المؤتمر في نسخته الحادية عشرة كل من شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) تحت مظلة وزارة النفط والغاز، وبالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان (PDO)، وجمعية النفط العُمانية (OPAL) ويشارك عمانَ إكسبو في تنظيم المؤتمر جمعيةُ مهندسي البترول الدولية ( SPE).