31072016_013322_0
31072016_013322_0
آخر الأخبار

استرجاع 4 آلاف ريال لصالح أحد المستهلكين بالظاهرة

26 مارس 2018
26 مارس 2018

الظاهرة في 26 مارس/ تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الظاهرة من استرجاع 4 آلاف ريالاً عمانياً لأحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى التي ترد اليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي الادارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها قيامه بشراء مركبة دفع رباعي من أحد معارض السيارات بالمحافظة، ولكن بعد فحص المركبة تبين بأنها غير صالحة للاستعمال بسبب وجود عطل بالشاصي، حيث قام المشتكي بفحص المركبة عدة مرات ليتأكد بأنها غير صالحة للاستعمال، فقام بالتواصل مع صاحب المعرض لإرجاع المركبة واستلام المبلغ الذي دفعه مقابلها إلا أن صاحب المعرض قام بمماطلته عدة مرات الأمر الذي دفعه لتقديم شكواه للإدارة، التي قامت باتخاذ الإجراءات المتبعة حيال مثل هذه الشكاوى ولا سيما أن المزود لم يفصح عن العيب الموجود بالمركبة للمستهلك حسب المادة (29) من قانون حماية المستهلك، فتم استدعاء المسؤول بالمعرض ومواجهته بالشكوى ومن ثم تم التوصل إلى عقد تسوية ودية بين الطرفين، حيث تم الاتفاق فيها على أن يقوم المعرض بإرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك والذي يبلغ 4 آلاف ريالا عمانيا مقابل إرجاعه للمركبة .

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك المزودين بضرورة الإفصاح عن حالة السلعة المستعملة قبل بيعها، وإثبات ذلك في العقد أو فاتورة الشراء تجنباً المساءلة القانونية.