الاقتصادية

مجلس إدارة «الرفد» يؤكد على دعم المشاريع في القطاعات الواعدة

25 مارس 2018
25 مارس 2018

استعرض مجلس إدارة صندوق الرفد أمس إحصائيات المحفظة الإقراضية للصندوق حتى نهاية شهر فبراير لعام 2018م، حيث تم تمويل 1951 قرضاً منذ بداية عمل الصندوق في جميع محافظات السلطنة شملت القطاعات الاقتصادية المختلفة، بمبالغ مالية فاقت 76 مليون ريال عماني، ووفرت 3326 فرصة عمل مباشرة للشباب العماني، توزعت بين الذكور بنسبة (67%)، والإناث بنسبة (33%)، بالإضافة إلى العديد من فرص العمل غير المباشرة في القطاعات الخدمية واللوجستية.

وعقد المجلس أمس اجتماعه الأول لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة وبحضور أعضاء المجلس.

كما قدم مجلس إدارة الصندوق الشكر والتقدير للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون للدور المقدر الذي تقدمه لإبراز قصص نجاح رواد الأعمال والترويج لمنتجاتهم. وفي ختام الاجتماع أكد المجلس على دعم المشاريع في القطاعات الواعدة التي تشكل مدخلاً لاقتصاد وطني متنوع وتسعى إلى إثراء قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، إضافة إلى مواصلة الجهود لمتابعة ومساندة رواد الأعمال الممولين من الصندوق لضمان استمرارية مشاريعهم والحفاظ على فرص العمل المستحدثة، بما يضمن سداد أقساط قروضهم في المواعيد المحددة، وذلك من خلال تكثيف المتابعات الميدانية والاستشارات والترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.