1287152
1287152
الرياضية

صدق أو.. لا تصدق ناديان حضرا قرعــــة دوري الهوكي

25 مارس 2018
25 مارس 2018

أول أبريل «البداية».. والنصر يدافع عن اللقب أمام الاتحاد -

يبدأ النصر الدفاع عن درع الهوكي أمام صلالة في أول مباراة له في الدوري الذي ينطلق في الأول من أبريل القادم وكانت قرعة دوري الهوكي هادئة وأقيمت بحضور اثنين فقط من ممثلي الأندية العشرة التي أكدت مشاركتها في البطولة التي تنطلق في الأول من أبريل القادم.. وهي أندية السلام والسيب وأهلي سداب وقريات وبوشر وصحار وظفار والاتحاد والنصر وصلالة.

القرعة أقيمت صباح أمس بمقر الاتحاد بحضور ثلاثة أشخاص فقط هم: محمد العويلي الخبير الفني بالاتحاد وخالد بن خلفان الريامي (أهلي سداب) ويحيى بن خميس الحسني وخالد عبدالرحمن (السيب) بينما غاب ممثلو الأندية الأخرى وشهدت القرعة اتصالا هاتفيا ألغى نظام الدوري قبل بدء مراسم سحب القرعة وهو الأمر الذي أوجد انطباعا سلبيا لدى ممثلي الناديين الحاضرين.

ويلعب في الافتتاح ظفار مع الاتحاد والنصر مع صلالة ويلعب صلالة مع ظفار وفي مجموعة مسقط يلعب في الافتتاح السلام مع أهلي سداب والسيب يلاقي صحار وقريات مع صحار ويشهد الدوري هذا الموسم عودة نادي قريات الى منافسات الدوري بعد غياب غير قصير.

وتواصل «عمان الرياضي» مع سالم غريب القرطوبي رئيس لجنة المسابقات فقال إن كل شيء جاهز لانطلاق المسابقة ولا يوجد ما يعكر صفوها باستثناء موضوع إشكالية الصعود حيث كنا نعمل ملحقا إلا انه حدث عجز بسبب التكاليف الباهظة وسيتم تدارس الأمر بالطريقة المثالية التي لا تضر الأندية حول النظام المتعلق بالبطولة. وقال: لقد تم تحديد موعد انطلاق الدوري وشروطه مبكرا للأندية وتبقّى فقط نظام الصعود.

المسابقات يجب أن تتنحى ..!!

أكد يحيى خميس الحسني مدير فريق السيب ان على لجنة المسابقات أن تتنحى عن دورها لأنها لا تتمكن من إدارة كل المسابقات وإلا هل من المعقول أن تبدأ منافسات الدوري بعد خمسة أيام وإلى الآن الشروط غير معروفة وغير جاهزة وهذه ليست المرة الأولى بل سنويا يتكرر الأمر نفسه.

يضيف إذا كانت لجنة المسابقات لا تستطيع إدارة البطولات وتنظميها بالشكل الصحيح كيف تتمكن من إدارة مسابقة بأكملها على مستوى السلطنة وأطالب الاتحاد بعمل الشروط وتحديد المواعيد مسبقا وقبل بدايتها على الأقل بشهر حتى نستطيع أن نفرغ اللاعبين من أعمالهم ونستعد بشكل مثالي خاصة أن هناك لاعبين أجانب سيتم التعاقد معهم لتعزيز الفريق في منافسات الدوري.

لابد من شروط واضحة

وقال خالد عبدالرحمن الرئيسي مدرب فريق السيب لابد أن تكون الشروط واضحة قبل انطلاق الدوري فنظام دوري العام الماضي كان من دور واحد حيث تلعب أندية مسقط مع أندية محافظة ظفار حيث تلعب في مجموعة واحدة إلا أن ذلك قد يكون شكل ضغطا ماليا على ميزانية الاتحاد ولن نلومهم في ذلك لأن الدوري يحتاج فعلا إلى رعايته من قبل القطاع الخاص، أما النظام الحالي مجموعة مسقط والباطنة تلعب مع بعضها ومن ثم يصعد ثلاثة او أربعة أندية ولا أتوقع أن تكون هناك إضافة فنية كبيرة ونتمنى زيادة المباريات في الأدوار النهائية لان ذلك سيساهم في تطوير مستويات لاعبي المنتخبات الوطنية كما يسهم في مزيد من التنافس القوي بين الأندية المشاركة.

وقال خالد عبدالرحمن مساعد مدرب المنتخبات الوطنية إن المدرب طاهر زمان يتواجد الآن في باكستان لقضاء إجازة ومن المتوقع ان يعود في بداية أبريل القادم لاختيار عدد من العناصر المجيدة لإمكانية ضمها الى القائمة الأساسية التي تضم حاليا كل من اسعد بن علي القاسمي وصلاح بن ناصر السعدي وخالد بن جمعة الشعيبي وسامي عوض وفهد بن خميس النوفلي واحمد بن سبيل البلوشي وباسم خاطر ومهنا ناصر الحسني ومروان بن عبدالرحمن الرئيسي ويونس بن غابش النوفلي وسعيد بن راشد الحسني وعماد بن عياد الحسني ووائل حسن ومحمود عاشور وحمد بن سالم الفزاري واحمد بن سعيد النوفلي.

وقال إن المشاركة في البطولات كانت إيجابية بعد أن شارك المنتخب في بطولة هونج كونج الودية والبطولة الثانية التي أقيمت في مسقط وأيضا البطولة التأهيلية التي استضافتها مسقط وشاءت الصدف ان تقام على مدى الأيام القادمة بطولة الناشئين ومنافسات دوري الهوكي الذي يستمر ما يقارب الـ45 يوما فقط ونتمنى من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الإعلان عن روزنامة المسابقات مبكرا لأن هناك ارتباطات وعقودا مع اللاعبين الأجانب بالإضافة الى عملية التفريغ من جهات أعمال اللاعبين المحليين.

واكد خالد عبدالرحمن مدرب فريق السيب أن التدريبات بدأت قبل نحو أسبوع وتم اختيار عدد من العناصر لخوض المنافسات وتضم كل من محمود بن سالم الحسني وسعيد راشد (حارس مرمى) ومروان بن عبدالرحمن الرئيسي ومعتصم عبدالرحمن وهاني الكليبي وقاسم ربيع وقاسم بن موسى الشبلي وسليمان بن بخيت النوفلي ومحمد بن حسن اللواتيا وفهد بن حسن اللواتيا وعارف بن جان البلوشي وطلال بن طرماح العجمي وتم اختيار بعض العناصر من فريق الشباب وهم حمد بن يوسف البلوشي ومرشد بن مبارك البطاشي وحسين بن درويش البلوشي وسيتم التعاقد مع لاعبين أجانب بهدف تعزيز الفريق حتى يتمكن من المنافسة بقوة بعد ان خسر المباراة النهائية في بطولة الكأس وغاب عن منافسات الدوري في الموسم الماضي.

أهلي سداب يتعاقد

مع مدرب المنتخب ..!

ولم يخف خالد بن خلفان الريامي مساعد مدرب فريق أهلي سداب انزعاجه من الطريقة التي تتم بها إدارة المسابقة بسبب الفترة القصيرة والتي سبق وان اكدنا عليها في المواسم الماضية فيما يتعلق بالإعلان عن شروط المسابقة مبكرا ويتكرر المشهد هذا الموسم حيث تنطلق البطولة بعد خمس أيام فقط وحتى الآن لم تعلن الشروط وهذا الأمر يعرض الأندية لإشكالية التعاقد مع اللاعبين الأجانب.

وقال إن النادي تعاقد مع المدرب السابق للمنتخب (بونيتشا) ومن المتوقع أن يصل خلال الأيام القادمة أثناء المباريات النهائية وكان قد سبق أن درب النادي في عدد من المواسم وجاء التعاقد معه للاستفادة من خبراته التدريبية وتم اختيار عدد من العناصر للمشاركة بهم في الدوري وهم غسان بن غريب الحسني ومحمد بن عيد العامري وصلاح ناصر السعدي وعبدالله بن حمود العلوي وحسين بن علي القاسمي وخالد بن جمعة الشعيبي وحمد بن سالم الفزاري وعباس بن عبدالله العجمي وسند بن سالم الفزاري وعمار بن جمعة الشعيبي واسعد بن علي القاسمي وراشد بن سالم الفزاري وعبدالله بن شنون الرجيبي واصيل بن عمار المعيني وسالم بن جمعة الشعيبي وصلاح بن خلفان الناعبي ونتطلع الى المنافسة بقوة على درع الدوري بعد خروج الفريق بدون بطولة قوية في الموسم الماضي وسيم التعاقد مع لاعبين أجانب في المباريات المهمة.

طاهر زمان في باكستان

يتواجد طاهر زمان مدرب المنتخبات الوطنية في باكستان بعد أن أنهى مشاركة المنتخب في البطولة التأهيلية بنجاح ومن المقرر أن يعود في الأسبوع الأول من أبريل القادم وسيشاهد مباريات الدوري بهدف اختيار عناصر جديدة للقائمة الحالية وسيتجمع المنتخب في مايو او يونيو وذلك للاستعدادات للمواعيد المقرر أن تقام في يوليو (الدوري العالمي) ودورة الألعاب الآسيوية في أغسطس وبطولة النخبة في أكتوبر.