A5seacucumber
A5seacucumber
آخر الأخبار

وزارة الزراعة تحظر صيد وحيازة وتداول خيار البحر لمدة عام واحد

25 مارس 2018
25 مارس 2018

رحمة الكلبانية

مسقط في 25 مارس/ أصدرت وزارة الزراعة و الثروة السمكية قرارا وزاريا يحمل الرقم (2018/69)، نص على حظر صيد وحيازة وتداول خيار البحر في كافة مياه الصيد العمانية لمدة عام واحد بدءًا من تاريخ 20 مارس الجاري، وجاء القرار استنادا إلى قانون الصيد البحري وحماية الثروة المائية الحية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 81/53 وإلى اللائحة التنفيذية لقانون الصيد البحري وحماية الثروة المائية الحية الصادرة بالقرارالوزاري رقم 4/ 94.

ونصت المادة الأولى بحظر صيد خيار البحر في كافة مياه الصيد العمانية لمدة عام واحد من تاريخ العمل بهذا القرار. كم نصت على حظر حيازة خيار البحر والتعامل فيه، سواء بالبيع أو الشراء أوالنقل أوالتخزين أو التصدير، وكل ما يرتبط بذلك من عمليات خلال فترة الحظر.

وأوصت المادة الثانية الصيادين والأفراد والمؤسسات والشركات الذين بحوزتهم كميات من خيار البحر قبل صدور هذا القرار، تسجيل تلك الكميات لدى الوزارة ودوائر ومراكز الثروة السمكية بالمحافظات خلال مدة لا تتجاوز الثلاثين يوما من تاريخ العمل بهذا القرار، ويكون التعامل مع الكميات المسجلة بموجب تصاريح تصدر في هذا الشأن ويجب التصرف بكل الكميات المسجلة خلال فترة لا تتجاوز أربعة أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار.