صراع كأس السوبر الثاني للهوكي بين النصر وصلالة .. اليوم

صلالة – عادل البركة –

تقام اليوم مباراة كأس السوبر الثاني للهوكي بين فريقي النصر بطل أول كأس سوبر وصلالة، والتي ستقام على ملعب الهوكي بمجمع السعادة الرياضي تحت رعاية سعادة الدكتور محمد بن علي باقي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية مرباط ، والتي يتوقع أن تشهد حضورا لافتا من قبل محبي اللعبة في المحافظة كونها الأولى التي تقام في المحافظة، ولاشك بأن الفريقين أمامهما تحد كبير خلال المواجهة التي يتوقع أن تشهد الإثارة والندية بين الطرفين وسوف يسعى فريق النصر إلى تحقيق اللقب السوبر الثاني بعدما تمكن من تحقيق أول لقب سوبر العام الماضي على حساب منافسه فريق السيب بهدفين دون رد وشهدت تلك المواجهة أحداثا مؤسفة إلا أن الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني محمد البطراني سوف يسعى إلى تحقيق النتيجة الإيجابية وتحقيق اللقب الثاني لكأس السوبر ولا شك يعي بأن المواجهة لن تكون سهلة كون المنافس يطمح إلى الحضور الإيجابي لتحقيق اللقب لذلك فإن المهمة تتطلب أن يقدم اللاعبون المستوى الأفضل الذي من خلاله يحقق اللقب. فيما سيدخل فريق صلالة المواجهة وهو يطمح إلى تحقيق أول لقب سوبر بعدما قرر اتحاد الهوكي إشراكه في هذه المواجهة بعد اعتذار فريق ظفار لعدم جاهزيته مما ستكون المواجهة صعبة على فريق صلالة كونه لم يكن جاهزا لها وإنما كانت جاهزيته للدوري بالرغم من ذلك فإن الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سالم محاد يعي مدى الصعوبة وسوف يسعى إلى تقديم الأفضل لمجاراة منافسه وتحقيق اللقب بالرغم من الإعداد المتأخر للفريق.

اعتذار ظفار

وكان من المقرر أن تجمع مباراة السوبر فريقي النصر كونه بطل كأس جلالته للهوكي وبطل الدوري وظفار ثاني الدوري إلا أن الأخير اعتذر عن المشاركة بسبب عدم جاهزية الفريق الأول للهوكي نظرا للتغيير الذي أحدثه اتحاد الهوكي في البرنامج الزمني لروزنامة الاتحاد فيما يتعلق بدوري فريق مواليد 2002م، الذي تم استبداله ببطولة مواليد 2000م، مما أحدث ربكة في إعداد فريق الهوكي بالنادي على ضوء ذلك قرر نادي ظفار الاعتذار عن لعب سوبر الهوكي، قرر على إثرها اتحاد الهوكي مشاركة فريق صلالة كونه ثالث ترتيب الدوري 2017 .

الطاقم التحكيمي

سيدير المباراة طاقم تحكيمي دولي مكون من خميس بن طالب البلوشي وأمجد صديق عبيدون وثاني بن سهيم الوهيبي وقاضي المباراة داود الشبلي وعوض سعيد فرحان والإشراف الفني أحمد سالم خميس وهو أول مشرف عماني في السلطنة في نهائي الهوكي.

إبراز المواهب

قال المهندس أنور بن أحمد فاضل أمين السر العام بنادي صلالة: مشاركة فريق نادي صلالة للهوكي في مباراة السوبر تعتبر دافعا إيجابيا للاعبين وللفريق بشكل عام بعد أن أتيحت لهم الفرصة للعب في هذه المباراة التي تضم بطل الكأس والدوري والدخول في معترك المنافسة من بداية انطلاق المسابقات والتي بلا شك ستدفع اللاعبين لبذل المزيد من الجهد لإبراز مواهبهم وقدراتهم. وأضاف أمين السر العام بنادي صلالة: تأتي هذه المشاركة بعد المردود الإيجابي الذي قدمه الفريق خلال الموسم الماضي والذي نأمل أن يستمر في التقدم وتحقيق نتائج أفضل خلال هذا الموسم، ولاشك بأن مشاركة فريق الهوكي في مباراة السوبر هي تشريف للنادي والذي يسجل في تاريخ هذا الكأس مشاركة فريق نادي صلالة كأحد أطراف النسخة الثانية منه. وأردف أنور فاضل: بكل تأكيد سنقابل فريقا قويا ومرشحا فوق العادة للفوز بهذا الكأس ولكن سيبذل لاعبونا الجهد لتحقيق نتيجة مرضية تسعدنا جميعا بإذن الله.

مستوى فني

أكد مدين بن أحمد حبظة أمين السر العام بنادي النصر على سعادته بإقامة المباراة في محافظة ظفار وقال: سعداء بلعب مباراة كأس السوبر بمحافظة ظفار، وهذا تشريف لكل أندية المحافظة بلعب مباراة السوبر لعام 2018 بمحافظة ظفار مما يعكس ولله الحمد نجاح أندية المحافظة بالتميز في لعبة الهوكي خلال هذه الفترة خصوصا في بطولة الدوري لعام 2017 بحصول نادي النصر على المركز الأول ونادي ظفار الثاني ونادي صلالة الثالث. وأضاف أمين السر العام بنادي النصر؛ لا شك ستكون مباراة السوبر التي سوف تجمع الشقيقين النصر وصلالة مثيرة ونتمنى أن نشاهد مستوى فنيا عاليا لما يملكه الفريقان من عناصر مؤهلة.

مباراة مهمة

أكد المدرب الوطني محمد البطراني مدرب الفريق الأول لهوكي النصر على جاهزية الفريق لمباراة السوبر وقال: الفريق جاهز لمباراة السوبر ونتمنى بأن يكون جميع اللاعبين في يومهم لتحقيق اللقب الثاني لكأس السوبر لتكون فاتحة لمشوار الفريق لهذا العام ونتطلع إلى أن يقدم الفريقان مباراة تليق بهذه البطولة التي تقام لأول مرة في محافظة ظفار. وأشار المدرب الوطني محمد البطراني إلى أن المباراة من المتوقع أن تشهد الإثارة والندية من الفريقين لكسب اللقب فالنصر يسعى الى تحقيق اللقب الثاني للسوبر فيما يسعى فريق صلالة إلى تحقيق أول لقب من هنا تكمن صعوبة المباراة. وطالب البطراني القطاع الخاص بالمحافظة أن تقوم بدورها الفعلي والمناشط بها لدعم أبطال المحافظة خصوصا وأن أندية المحافظة حققت إنجازات عدة العام الماضي خصوصا نادي النصر الذي حقق لقب الدوري والكأس وليكون ذلك الدعم دافعا معنويا للاعبين لتقديم الأفضل وتحقيق إنجازات متتالية في لعبة الهوكي.

فرصة لإعداد الفريق

قال المدرب الوطني سالم محاد بيت سعيد مدرب فريق هوكي صلالة: أولا أبارك للمنتخب العُماني للهوكي وأسرة لعبة الهوكي وجماهيرها ومحبيها وجميع أعضاء الاتحاد العُماني للهوكي برئاسة القبطان طالب الوهيبي بحصولهم على المركز الأول في تصفيات التأهيلية لنهائيات آسيا أما بالنسبة لمباراة السوبر فإن خبر المشاركة فيها أتى مفاجأة للفريق على حسب ترتيب مركز الفرق في دوري عام السلطنة 2017 بعد اعتذار نادي ظفار عن المشاركة. وأضاف مدرب فريق هوكي صلالة: لا شك أن المشاركة في مباراة السوبر تعد فرصة طيبة للاحتكاك مع ناد قوي مثل نادي النصر الحاصل على بطولة الدوري والكأس في موسم 2017 والذي به عدد كبير من اللاعبين في صفوف المنتخب الوطني وهي فرصة لتكملة إعداد الفريق للاستعداد لدوري عام السلطنة موسم 2018 الذي سوف يقام في شهر أبريل القادم وهذه فرصة لصقل اللاعبين الشباب والناشئين من أبناء نادي صلالة للبطولات القادمة ونتمنى أن يقدم الفريقان مباراة قوية تليق بهما وبأندية المحافظة في لعبة الهوكي.

ترتيبات مسبقة

قال المصري وائل محمود مساعد مدرب فريق صلالة: المباراة جاءت مفاجأة دون أن تكون هنالك ترتيبات مسبقة على غرار اعتذار نادي ظفار عن المشاركة، حيث إن الاستعدادات كانت عادية لدوري عام السلطنة من العناصر الشابة من أبناء النادي ولاشك بأن مباراة السوبر فرصة لاحتكاك الفريق قبل انطلاق بطولة الدوري. وأضاف: سوف نخوض مباراة قويه مع ناد قوي بحجم نادي النصر وخبرات لاعبيه الدولية حيث يمثل منتخب عمان الحاصل على البطولة التأهيلية إلى نهائيات آسيا 8 لاعبين أساسيين من نادي النصر ولكننا نطمح في تقديم أداء جيد من شباب فريق نادي صلالة وتشريف إدارة النادي ممثلة في الشيخ علي الرعود والمهندس أنور فاضل وأداء مباراة طيبة تليق باسم البطولة ولفت أنظار مدرب المنتخب إليهم في المعسكرات القادمة. أما الحارس فهد خميس النوفلي حارس مرمى منتخبنا الوطني والنصر فقال: سوف نقدم المستوى الأفضل لتحقيق اللقب الثاني للنصر ونتمنى التوفيق لجميع اللاعبين في تقديم افضل ما لديهم من مستوى لتحقيق هدفنا من هذه البطولة التي تقام لأول مرة في المحافظة كونها ستجمع النصر وصلالة من محافظة ظفار ولا شك أن الفريقين سوف يسعيان إلى تحقيق اللقب وهنا نطالب جماهير النصر الحضور ومؤازرة الفريق حتى تحقيق لقب كأس السوبر.