1285875
1285875
الرياضية

منتخــب الطـائرة الشـاطئية يتأهـل لكـأس العالم

24 مارس 2018
24 مارس 2018

تأهل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية إلى كاس العالم التي ستقام في الصين خلال يوليو المقبل بعد تألقه في البطولة الآسيوية تحت 19 عاما والمقامة حاليا في تايلند وكان المنتخب الوطني قد خسر مساء امس أمام باكستان بشوطين لشوط واحد في منافسات دور الثمانية بعد أن تغلب على المنتخب الياباني في دور الـ 16، بشوطين للاشيء وستكون لمنتخبنا فرصة من اجل بلوغ دورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين بعد ان يخوض تصفيات تأهيليه سيتم الإعلان عنها لاحقا .

ومثل منتخبنا في هذه البطولة ماجد الشبلي وعلي الشبلي ويدرب الفريق المدرب خليفة الجابري مدرب المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية. يذكر بأن 23 فريقا شاركت في هذه البطولة تمثل 23 دولة آسيوية وتم تقسيم تلك الفرق إلى 8 مجموعات صعد 16 فريقا لدور ال 16.

وترأس منتخبنا المجموعة السابعة حسب التصنيف الدولي العام مع منتخبات المالديف وسنغافورة.

يذكــــر ان هذه البطولة تؤهل للوصول لمسابقة الألعاب الأولمبية للشـــباب في الأرجنتين وبطولة العالم في الصين.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات تايلاند وميانمار وماليزيا في حين تضم المجموعة الثانية منتخبات قطر وباكستان وكمبوديا وتضم المجموعة الثالثة منتخبات إندونيسيا ونيبال والهند.

في حين تضم المجموعة الرابعة منتخبات إيران وتايبيه الصينية وفيتنام وتضم المجموعة الخامسة منتخبات كازاخستان ولاوس والمملكة العربية السعودية وتضم المجموعة السادسة منتخبات اليابان وسريلانكا والفلبين وتضم المجموعة السابعة منتخبنا الوطني وجزر المالديف وسنغافورة وأخيرا تضم المجموعة الثامنة منتخبات الصين وهونج كونج.