1285642
1285642
الرئيسية

رئيس الوزراء الفيتنامي يشيد بالسياسة العمانية والتطور في مختلف المجالات

23 مارس 2018
23 مارس 2018

السلطنة وفيتنام تبحثان تعزيز الفرص الاستثمارية والتبادل التجاري -

هانوي - العمانية: استقبل دولة نجوين سوان فوك رئيس وزراء جمهورية فيتنام الاشتراكية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق له الذي يزور فيتنام حاليا.

ونقل معاليه خلال المقابلة تحيّات وتمنّيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - الى القيادة الفيتنامية وللحكومة والشعب الفيتنامي الصديق دوام التقدم والازدهار.. كما طلب دولة رئيس الوزراء الفيتنامي من معاليه نقل تحياته وتمنياته الطيبة لجلالته - أبقاه الله - وللحكومة والشعب العُماني المزيد من التقدم والنماء في ظل قيادة جلالته الحكيمة.

وأشاد دولة نجوين سوان فوك خلال المقابلة بالسياسة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم والسياسة التي تنتهجها السلطنة على المستويين الداخلي والخارجي مشيدا بما تحقق من تنمية في مختلف المجالات.

كما تم بحث تعزيز التبادل التجاري وإيجاد الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين والرغبة المشتركة للجانبين في زيادة التعاون بينهما، حيث شهد التبادل التجاري خلال عام 2017 نموا قدر بحوالي 22٪‏ ليصل الى أكثر من 180 مليون دولار.

حضر المقابلة من الجانب العُماني سعادة الشيخ سلطان بن سيف المحروقي سفير السلطنة المعتمد لدى فيتنام وسعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

فيما حضرها من الجانب الفيتنامي معالي أنجوين سوان شان نائب الرئيس بمكتب الحكومة ومعالي هوانغ كوك فونغ نائب وزير الصناعة والتجارة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وكانت اللجنة العمانية - الفيتنامية المشتركة قد عقدت اجتماعات دورتها الثالثة في العاصمة الفيتنامية هانوي بمشاركة ممثلين من القطاع الخاص في قطاعات الاستثمار والتجارة والاحتياطي الغذائي والأسماك وممثلين من الصندوق الاحتياطي العام للدولة، فيما عقد رجال الأعمال المشاركون في الوفد لقاءات مع نظرائهم من الجانب الفيتنامي.