عمان اليوم

مناقشة منهجية لقياس رضا المستفيد بتعليمية محافظة جنوب الباطنة

23 مارس 2018
23 مارس 2018

تغطية - سامي البحري وسعيد السلماني -

نفذت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ممثلة بقسم ضبط الجودة لقاء توضيحيا حول منهجية قياس رضا المستفيد لعام 2018م، وذلك تحت رعاية حمد بن خلفان بن عبد الله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة. استهدف اللقاء مديري الدوائر ورؤساء أقسام مجال المطابقة ومشرفي الإدارة المدرسية ومديري ومديرات المدارس المستهدفة من تطبيق قياس رضا المستفيد لعام 2018م.

افتتح اللقاء بترحيب، ثم بين سعيد بن حمود الغافري رئيس قسم ضبط الجودة سعي وزارة التربية والتعليم وتوجهها في إرساء نظام إدارة الجودة (الأيزو 90012015) موضحا أن هذا النظام يركز بشكل أساسي على المستفيد (متلقي الخدمة) وأن هناك مجموعة من آليات المراقبة والقياس تقيس الخدمات المقدمة للمستفيد من بينها استبيان قياس رضا المستفيد مضيفا أن هذا اللقاء يأتي لتوضيح منهجية تطبيق الاستبيان من قبل الفئات المستهدفة لمعرفة انطباعاتهم ورصد رضاهم عن الخدمات المقدمة من دائرتي الشؤون الإدارية ودائرة تخطيط الاحتياجات التعليمية بالمديرية مؤكدا على دور مديري المدارس في المساندة للوصول لتقييم مثالي قائما على الدقة والوضوح والشفافية.

وقدمت أمل بنت حمد الجابرية أخصائية جودة بتعليمية المحافظة عرضا مرئيا يوضح طريقة تطبيق قياس رضا المستفيد 2018م وطريقة الدخول لتصنيف الاستبيان من خلال البوابة التعليمية، ثم قدم كل من رئيس قسم رعاية الموظفين ورئيس قسم تنمية الموارد البشرية ورئيس قسم الخدمات والإسكان ورئيس قسم التعيينات والتنقلات ورئيس قسم الإحصاء والمؤشرات ورئيس قسم تخطيط الاحتياجات التعليمية تباعا عرضا مرئيا أوضحوا من خلاله الخدمات التي يقدمونها والفئة المستهدفة، وأكد مدير عام تعليمية المحافظة حمد الراشدي على أن نظام إدارة الجودة أوجد عمليات ونماذج موثقة تسير على نهجها الدوائر والأقسام لتنفيذ متطلبات العمل موضحا أن هذا النظام أوجد مؤشرا قياس لتنفيذ العمل وتقديمه بالصورة التي يتوقعها المستفيد، وأن النظام مطبق حاليا في دائرتي الشؤون الإدارية وتخطيط الاحتياجات التعليمية.