1285746
1285746
العرب والعالم

السيسي: «مصر ستعلن النصر قريبا»

23 مارس 2018
23 مارس 2018

خلال زيارته لقاعدة جوية بسيناء -

القاهرة - (رويترز) - زار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس قاعدة جوية في سيناء حيث ينفذ الجيش والشرطة عملية أمنية واسعة ضد متشددين موالين لتنظيم داعش منذ التاسع من فبراير الماضي.

ونقل بيان نشر على صفحة المتحدث العسكري في فيسبوك قول السيسي لضباط وجنود التقى بهم «سنأتي (إلى) هنا قريبا للاحتفال بالنصر على خوارج هذا العصر» مشيرا إلى المتشددين الذين قتلوا مئات من أفراد الجيش والشرطة خلال السنوات الماضية.

وشن المتشددون هجمات أيضا في القاهرة ومدن أخرى استهدف بعضها كنائس.

وفي ديسمبر استهدفوا طائرة هليكوبتر في قاعدة جوية بشمال سيناء خلال تفقد وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي ووزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار الحالة الأمنية في مدينة العريش عاصمة المحافظة.

وقال بيان المتحدث العسكري إن صبحي وعبد الغفار والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة رافقوا السيسي في زيارته أمس. وفي نوفمبر قتل أكثر من 300 شخص في هجوم على مسجد شمال سيناء وقالت السلطات إن أحد المهاجمين كان يحمل راية تنظيم داعش. ويقول الجيش إنه قتل مئات المتشددين في الحملة بشمال سيناء والتي تشارك فيها الشرطة.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري السيسي مرتديا الزي العسكري وهو يتناول طعام الإفطار مع مئات من الضباط والجنود ويؤدي صلاة الجمعة بينهم.

وقال البيان إن السيسي وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة استمع إلى «شرح من عدد من الطيارين لطبيعة مهامهم المكلفين بها واطمأن على سير العمليات وطبيعة المهام التي تُكلف بها القوات الجوية».

كان السيسي قد قال في 29 نوفمبر الماضي إنه يعطي الجيش ووزارة الداخلية مهلة ثلاثة أشهر لتأمين شمال سيناء.

وبعد غد يبدأ المصريون في الداخل الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة التي يسعى السيسي للفوز فيها بفترة رئاسية ثانية يسمح بها الدستور. ويستمر التصويت يومين آخرين. وكان المصريون في الخارج قد أدلوا بأصواتهم أيام 16 و17 و18 مارس الجاري.

وقال البيان الذي صدر بشأن الزيارة إن السيسي شدد في حديثه إلى الضباط والجنود على أنه «لن يترك مصر عرضة للضياع أو الهدم مشيرا إلى أن جهود المصريين هي التي ستبني مصر وتصل بها إلى مزيد من التقدم والرقي وإحياء الأمل في المستقبل».