1284626
1284626
الاقتصادية

توقيع اتفاقية تعاون بين مشروع «بنات عمان» والمجموعة القطرية للتوزيع

22 مارس 2018
22 مارس 2018

على هامش مشاركة الغرفة في معرض قطر الزراعي «أغريتك» -

تشارك غرفة تجارة وصناعة عمان بمعرض قطر الزراعي الدولي السادس “أغريتك” والذي افتتح الثلاثاء الماضي في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.

تشارك الغرفة بجناح خاص يحتوي على 16 منصة متنوعة المجالات في القطاع الزراعي، ويركز المعرض على الابتكارات الحديثة في التقنيات الزراعية، ووضع خارطة الطريق التي تحقق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

شهد المعرض توقيع مشروع “بنات عمان” المشارك بالمعرض اتفاقية تعاون في مجال تصدير أجبان مع شركة المجموعة القطرية للتوزيع بحضور سعادة سفير السلطنة بدولة قطر الشقيقة.

يذكر أن معمل الأجبان بنات عمان (سمهرم) بولاية طاقة هو أحد مشاريع الاستثمار الاجتماعي لشركة تنمية نفط عمان.

وخلال المعرض تم عقد سلسلة من المحاضرات والاجتماعات لمناقشة المشاريع الحالية والمستقبلية في القطاع الزراعي مع أصحاب المزارع وخبراء الزراعة والجهات الحكومية والأخصائيين البيئيين ومقدمي التكنولوجيا، كما يتضمن المعرض حلقات نقاشية وعروضًا تقديمية وتقارير ومنتديات مفتوحة، بالإضافة إلى عرض أهم الفرص وأحدث التقنيات التي يمكن استخدامها لدعم القطاع الزراعي المتنامي في البلاد.

استعرض المعرض أهم المنتجات والآلات والتقنيات لمجموعة كبيرة من المتخصصين في القطاع الزراعي، ويعمل على تعزيز الفرص مع كبار صناع القرار من القطاعين العام والخاص، وتأسيس شبكة علاقات مع الموزعين والمشترين المحتملين للخدمات والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعارف مع الأطراف الفاعلة في هذا المجال على الصعيدين المحلي والدولي والاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في القطاع الزراعي بدولة قطر.

وقد بلغ عدد العارضين في النسخة الحالية من المعرض أكثر من 313 عارضًا في 31 جناحا عالميًا، لأكثر من 36 دولة.