الاقتصادية

بلديــة مسقــط ومُــلاَّك العقارات يبحثون تطوير منطقــة «القرم التجاريــة»

22 مارس 2018
22 مارس 2018

عقدت بلدية مسقط ممثلة بالمديرية العامة لبلدية مسقط ببوشر اجتماعا مشتركا بين مديري العموم المختصين في بلدية مسقط واللجنة المُشكّلة من قبل مُلاَّك العقارات في منطقة القرم التجارية المعروفة بمنطقة سابكو التجارية برئاسة السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور الاستشاري المُعيّن من قبل اللجنة لدراسة تطوير منطقة القرم التجارية.

جرى خلال الاجتماع استعراض الخطوات المتخذة حتى الآن حيال هذا المشروع الذي يهدف الى إعادة تأهيل وتطوير منطقة القرم التجارية من جميع النواحي الفنية والتجارية والتسويقية بما يعزز من مكانتها كمركز رئيسي للتسوق والتجارة والترفيه في قلب العاصمة مسقط.

الجدير بالذكر، يُعد مشروع إعادة تأهيل وتطوير منطقة القرم التجارية هو مبادرة قام بها ملاك العقارات بالتعاون مع بلدية مسقط وبمتابعة من معالي المهندس محسن الشيخ رئيس بلدية مسقط، كما قام المُلاك بتأسيس شركة مساهمة لتكون بمثابة المظلة التجارية والقانونية لإدارة وتطوير هذا المشروع. وتُعتبر منطقة القرم التجارية أول منطقة تجارية تسويقية في محافظة مسقط أُنشئت فيها المراكز التجارية الحديثة في مطلع الثمانينات من القرن الماضي وشهدت نموا عمرانيا كبيرا خلال السنوات الماضية. ومع توسع الأحياء ومشاريع التسوق والترفيه في المحافظة وازدياد حجم المنافسة في هذا المجال، فقد بات من الضروري مواكبة النهضة الكبيرة التي تشهدها السلطنة في هذا الجانب وإعادة تصميم تلك المنطقة وتطوير مرافقها وخدماتها ومداخلها ومخارجها بشكل متكامل بِما يلبي احتياجات مرتاديها وأصحاب الأعمال فيها من جميع النواحي الخدمية والتسويقية والترفيهية.