الاقتصادية

رائدة أعمال تخصص 5% من أرباح مجموعتها العطرية للأطفال ذوي الإعاقة

22 مارس 2018
22 مارس 2018

عمان: خصصت مصممة العطور العمانية ديانا صومار نسبة 5% من أرباح مجموعتها العطرية الجديدة التي أطلقتها ضمن مجموعة ريدان للعطور لجمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة لدعم البرامج التي تقدمها الجمعية لتأهيل هؤلاء الأطفال ورفع وعي المجتمع حول أهمية دعم فئات المجتمع المختلفة.

واحتفالا بالمجموعة الجديدة أقامت ريدان للعطور مساء أمس الأول حفل تدشين في لافال مسقط، تحت رعاية جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد، وبحضور شخصيات بارزة من بينها الشيخة بشاير بنت نايف آل صباح و الممثلة الكويتية منى شداد.

وأشادت جناب السيدة بسمة آل سعيد في الكلمة التي ألقتها في بداية الحفل بأهمية المساهمة المجتمعية التي تقوم بها مجموعة ريدان لدعم الجمعية ودعت أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتخصيص جزء بسيط من أرباحها لدعم فئات المجتمع المختلفة لإسعادها وللمساهمة في تنمية المجتمع العماني.

وتعريفًا بالبرامج التي تقدمها جمعية التدخل المبكر للأطفال ذوي الإعاقة، قالت المكرمة صباح البهلانية، الرئيسة التنفيذية للجمعية التي تأسست في عام 2000 بأنهم حريصون على متابعة فئة الأطفال ذوي الإعاقة منذ الولادة وحتى عمر ست سنوات من خلال ثلاثة برامج رئيسية وهي: تقييم حالة الإعاقة عند الولادة وبرنامج لتأهيل الأهالي والأمهات بشكل خاص للتعامل مع أطفال هذه الفئة وأخيرا تأهيل الأطفال من سن ثلاث سنوات حتى ست سنوات لرفدهم فيما بعد للمدارس الحكومية والخاصة من خلال مجموعة من برامج التأهيل وتشمل العلاج الطبيعي والوظيفي وبرامج علاج النطق والسلوك وغيرها.

ضمت المجموعة العطرية للمصممة العمانية ديانا صومار أربعة عطور حملت أسماء: أنويا وديلامور وايلسيان وريفيوز. تقول ديانا بأنها حرصت أن تنوع في مكونات مجموعتها العطرية ما بين القهوة وتوت العليق وخشب العود لتتناسب مع مختلف الشخصيات والأذواق قدر الإمكان، كما حرصت على إضافة طابع عماني أصيل لها. وحول طموحاتها المستقبلية قالت ديانا إنها تسعى ضمن خطط تسويق منتجاتها الحالية للوصول إلى أسواق الخليج والشرق الأوسط وللأسواق العالمية.