الاقتصادية

افتتاح معرض الأسر العمانية المنتجة بصحار

22 مارس 2018
22 مارس 2018

ضم 30 مشاركة ويستمر خمسة أيام -

صحار - مكتب -

نظمت جمعية المرأة العمانية بصحار بمقرها معرضا للأسـر العمانية المنتجة، وذلك لدعم مشروع الأسر المنتجة ومحدودة الدخل عن طريق تمكينهم من الاستفادة من مواردهم الذاتية وتحويلهم إلى أسر منتجة تساهم بشكل فعال في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

بلغ عدد الأسر المشاركة في المعرض الذي يستمر لمدة خمسة أيام ثلاثين أسرة من الأسر العمانية المنتجة بالولاية والولايات المجاورة ومن محافظات أخرى.

قدمت الأسر المشاركة مجموعة متنوعة من المنتجات بين ملابس الأطفال والكبار والأزياء العمانية والعباءات وألعاب الأطفال والأكلات العمانية والبخور والعطور والحلويات والعديد من المنتجات الأخرى. وقالت فضيلة بنت عبدالله بن سليمان الرحيلية رئيسة جمعية المرأة العمانية بصحار: إن الجمعية تسعى من تنظيم مثل هذه المعارض تحقيق عدد من الأهداف من بينها تشجيع الإنتاج والعمل الحر بين الأسر وتعزيز دور المرأة من خلال تقديم منتجاتها في المعارض المحلية إضافة إلى ترويج المنتج العماني ودعم الأسر المنتجة وإيصالها إلى المجتمع عامة والمستهلك خاصة وإيصال رسالة إلى المجتمع بأن هناك مواطنات قائمات مشاريع داخل منازلهن ويحتاجن إلى من يقف معهن ويشجعهن على العمل والاعتماد على النفس إضافة إلى دعم الأسر ذوي الدخل المحدود وأسر الضمان الاجتماعي والوقوف بجانبهم وذلك من خلال الترويج والتسويق لمنتجاتهم.

وأضافت الرحيلية إنه من حسن الطالع أن يقام المعرض بالتزامن مع الاحتفال بيوم الأسرة وأن المعرض شهد إقبالا كبيرا، حيث تم تسجيل أكثر من 200 زائر للمعرض خلال النصف الأول من أمس ونطمح إلى ارتفاع عدد الزوار خلال الإجازة الأسبوعية مشيرة إلى أن الجمعية لديها خطة لإقامة معرض كل ثلاثة أشهر بحيث تقام أربعة معارض خلال العام الجاري، وستكون المعارض متنوعة وستشتمل على برامج تدريبية خاصة للأسرة إضافة إلى حفلات ترفيهية تتزامن مع أيام المعرض.

وناشدت الرحيلية جميع المؤسسات الحكومية التي لها علاقة بإقامة المعارض بتسهيل الإجراءات والمرونة فيها والتعاون مع الجمعية خدمة للمجتمع والأسر المنتجة التي تحتاج دعما من الجميع.