عمان اليوم

السلطنة تشارك في منتدى للجودة والرعاية الصحية بقطر

21 مارس 2018
21 مارس 2018

تشارك السلطنة خلال الفترة 23 - 25 من الشهر الجاري في منتدى الشرق الأوسط السادس للجودة والرعاية الصحية الذي تقام أعماله بالعاصمة القطرية الدوحة وذلك بوفد رسمي يرأسه معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة. المنتدى الذي تستضيفه دولة قطر سيناقش جملة من المواضيع منها الأسلوب المنتظم لتقديم رعاية آمنة وموثوقة للمرضى، قوة وإمكانات وسائل التواصل الاجتماعي، التثقيف المتكامل للجودة، استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتأثير والانتشار، تحسين الجودة، التطور السريري والعملي في قسم الطوارئ.

إضافة الى ذلك يناقش المنتدى تحسين الصحة السلوكية من خلال تحسين الجودة، أهمية الاتصال والتواصل في رعاية المرضى، الأمراض المعدية والاستعداد لها، الاستراتيجية الوطنية للسكري.

تجدر الإشارة الى أن منتدى الشرق الأوسط السادس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية يوفر تجمعا سنويا وهو يُعد الحدث التعليمي الأول للعاملين في مجال الرعاية للمهتمين بتحسين جودة وسلامة المرضى وهو منصة مثالية للأشخاص الذين يشتركون في اهتمامهم بأعلى معايير جودة الرعاية الصحية وتعزيز الصحة الجيدة للمجتمعات.

ويدعمُ المنتدى ويحفز على تطوير الرعاية الطبية محليا ودوليا، كما يضم برنامج المنتدى الثري والمتنوع خبرات من جميع أنحاء العالم لتقديم حلول تلبي الاحتياجات المحلية، حيثُ سيحضر الحدث حوالي 3000 مشارك من مختلف دول العالم للتعلم وتبادل المعرفة والخبرات في بيئة ديناميكية مهنية.