1283643
1283643
المنوعات

معرض فوتوغرافي بالمركز الفرنسي العماني

21 مارس 2018
21 مارس 2018

«عمان في نظر الفرنكوفونيين» -

كتبت: بشاير السليمية -

افتتح المركز العماني الفرنسي معرض «عُمان في نظر الفرنكوفونيين الذين يعيشون فيها» مساء أمس الأول، رعى حفل الافتتاح سعادة الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بأعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية وبحضور سعادة رينو سالان سفير فرنسا لدى سلطنة عمان، والذي يستمر حتى 12 أبريل القادم.

ضم المعرض ثلاثا وعشرين صورة لمشاركين من مصر وفرنسا والهند ولبنان وسوريا والمغرب والأردن وأذربيجان وتونس وبريطانيا وجواتيمالا وإسبانيا وبلجيكا وعُمان، وقد اختيرت هذه الصور من مجموعة الصور التي شاركت في مسابقة «في الصندوق» والتي نظمها المركز العماني الفرنسي خلال الفترة من شهر نوفمبر 2017 وحتى نهاية فبراير.

قال سعادة الدكتور محمد الحسان في تصريح صحفي: «أجمل ما في هذا المعرض أن كثيرا من المصورين الصغار والكبار شاركوا في المعرض وكان التفاعل من مختلف الجنسيات، رأيت صورا من غواتيمالا وأذربيجان ومن عُمان ومن كل البلدان».

وأضاف: «هذا التواصل الثقافي بين عمان وفرنسا مهم لأن الدولتين لهما باع طويل في المجال الثقافي، عمان لها جذورها الضاربة في التاريخ ولها ثقافتها المتميزة في الجزيرة العربية، وكذلك فرنسا على المستوى الأوروبي والعالمي وهذه هي الممازجة بين ثقافتين».

جمعت الصور محور الطبيعة والناس والمعالم من أماكن مختلفة من عمان، كالقلاع والشواطئ والرمل وبعض الحيوانات والقوارب والنوارس، وغروب الشمس، وصورا لجامع السلطان قابوس الأكبر، ترجمت حب هؤلاء المصورين أو الهواة لأماكن مختلفة من البقعة التي يعيشون فيها.

الجدير بالذكر أن المركز الفرنسي العماني قد كرم الفائزين في المسابقة حيث فازت بالمركز الأول عن فئة الطلاب فرح السحراوي فيما حصل لو ادم دي فيليه على المركز الثاني وحلا سليمان على المركز الثالث وفي فئة العامة فازت بالمركز الأول كاثرين سيكلر وفي المركز الثاني كريشنان ادم دي فيليه فيما حصلت نجلاء البوسعيدية على المركز الثالث.