الأحد .. انطلاق مؤتمر ومعرض عمان للنفط والغاز 2018

عمان: تنطلق خلال الفترة من 25 إلى 28 مارس أعمال النسخة الـحادية عشرة لمؤتمر ومعرض عُمان للنفط والغاز الذي تنظمه شركة أعمال المعارض العُمانية (عُمان إكسبو) بالتعاون مع وزارة النفط والغاز بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ويشهد المعرض هذا العام مشاركة ما يزيد عن 400 شركة تمثل 19 دولة مختلفة. ويضم أجنحة لست دول مختلفة وهي: فرنسا ومصر وإيران وإيطاليا والصين وكوريا الجنوبية ، وسيشمل الجناح الصيني مشاركة أكثر من 40 شركة لبحث فرص الأعمال التجارية في السلطنة.
وحول تنظيم الفعالية يقول إبراهيم طاهر، مدير المعرض:” إن استضافة حدث بهذه الضخامة لا يتأتى إلا بتضافر جهود المؤسسات التي آمنت بقدراتنا على إدارة هذه الفعالية باقتدار. ونتقدم بالشكر إلى الجمعية العمانية للخدمات البترولية وشركة تنمية نفط عمان لدعمهما المستمر”. وأضاف:” قدمت كل من بي. بي. عُمان الراعي الرسمي وشركة شل الراعي التيتانيوم كل الدعم لتوفير منصة فاعلة لتبادل الفرص التجارية، وإننا سعيدون أيضاً بدعم الشركة الخليجية للطاقة وأوكسيدنتال عمان، وباكر هيوس وتوتال، بالإضافة إلى شركة جلاسبوينت وشلمبرجير وسي سي لتنمية الطاقة وشركة هاليبرتون”.
وسيصاحب المعرض مؤتمر بعنوان الاستخلاص المعزز للنفط بتنظيم من جمعية مهندسي البترول الدولية التي تعمل مع المعرض منذ النسخة الخامسة بعام 2008، وسيستعرض مؤتمر هذا العام آفاقا جديدة في مجال الاستخلاص المعزز للنفط، حيث ستشارك أكثر من ست دول لتبادل الخبرات ومناقشة التقنيات المرتبطة في هذا المجال، وستناقش موضوعات المؤتمر تحديات وفوائد ومخاطر وطرق تقنية الاستخلاص المعزز للنفط.
وتعليقا على دعم شركة تنمية نفط عمان لمؤتمر ومعرض عُمان للنفط والغاز قال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان:” نفخر في شركة تنمية نفط عمان بأن نكون من بين الداعمين والمساهمين الرئيسيين في تنظيم هذه الفعالية التي تعد إحدى أبرز الفعاليات في مجال الطاقة بمنطقة الشرق الأوسط، وقد وفرت لنا منصة مثالية لترويج التنمية الاقتصادية المستدامة عبر تقنية الاستخلاص المعزز للنفط”.
وأضاف المدير العام:” لقد طرأت العديد من التغيرات في القطاع منذ انطلاقة النسخة الأولى للفعالية قبل 20 عاما، إلا أن الفعالية وفرت لنا على الدوام فرصا كبيرة لتبادل المعارف وتوطيد العلاقات ومناقشة القضايا الراهنة في هذا المجال”. وأضاف راؤول:” سيشارك أكثر من 100 موظف من شركة تنمية نفط عمان حيث سيعرضون جهودنا التطويرية في مجال النفط والغاز، وإدارة الطاقة والمياه، وإيجاد فرص العمل للعمانيين، علاوة على مشاركة خبراتنا كشركة رائدة في مجال الاستخلاص المعزز للنفط.”
ويهدف مؤتمر ومعرض عُمان للنفط والغاز إلى الترويج لآخر التطورات المهمة في قطاع النفط والغاز، كما سيوفر منصة حيوية لتنمية الأعمال التجارية وتطويرها من قبل العاملين في القطاع، وتجدر الإشارة إلى أن المعرض الذي يصنف كأحد أبرز وأهم معارض ومؤتمرات الطاقة في الشرق الأوسط حصل على اعتراف الرابطة العالمية لصناعة المعارض في عام 2010.