السلطنة تشارك في أعمال الدورة الـ 138 للاتحاد البرلماني الدولي في جنيف

مسقط في 21 مارس / العمانية/ تشارك السلطنة في أعمال الدورة الـ 138 للاتحا البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة لها، والتي تعقد في جنيف بسويسرا خلال الفترة من 24 إلى 28مارس الجاري.

ويترأس وفد السلطنة المشارك في اجتماعات الاتحاد البرلماني سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى.

وتتضمن أعمال الدورة مناقشة مقترحات بشأن انتخاب رئيس الجمعية العامة الـ 138، وطلبات الانضمام إلى الاتحاد البرلماني الدولي، وتقرير رئيس الاتحاد بشأن أنشط الجمعية العامة واللجنة التنفيذية، إضافة إلى مناقشة التقرير السنوي للأمين العام 2017م، وتقارير عن الاجتماعات الأخيرة المتخصصة للاتحاد البرلماني الدولي.

كما يتضمن تقارير حول استراتيجية الاتحاد والتعاون مع الأمم المتحدة، والنتائج المالية للعام 2017م، واستعراض أنشطة اللجان والهيئات التابعة للاتحاد والاستعدادات للاجتماعات البرلمانية الدولية المقبلة، علاوة على مناقشة تعديلات على النظام الأساسي للاتحاد ، وانتخابات اللجنة التنفيذية.

وسيشارك وفد السلطنة في الاجتماعات المصاحبة للدورة الـ138 للاتحاد البرلماني الدولي ومنها اجتماع مكتب النساء البرلمانيات، ومنتدى البرلمانيين الشباب، وجمعية الأمناء العاميين، واللجنة الدائمة حول الأمن والسلم الدوليين، واللجنة الدائمة حول الديمقراطية وحقوق الإنسان، إضافة إلى المشاركة في عدد من الاجتماعات التشاورية وهي الاجتماع التشاوري الخليجي، والاجتماع التشاوري العربي.

ويغادر الوفد إلى سويسرا بعد غد الجمعة للمشاركة في الدورة والتي يزخر جدول أعمالها بالعديد من الموضوعات، حيث تفتتح يوم الأحد 25 مارس الجاري أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، والتي تناقش موضوع “تعزيز النظام العالمي للاجئين والمهاجرين: الحاجة إلى حلول واقعية “.