مقتل 5 أشخاص وانطلاق عملية واسعة لتعقب خلايا «داعش» بديالى

العبادي: العراق منفتح على جميع الدول –
بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:-
أفاد مصدر عسكري عراقي، أمس بأن تنظيم «داعش» الإرهابي قتل واختطف خمسة أشخاص بسيطرة وهمية في قرية تابعة لمحافظة كركوك الغنية بالنفط.

وقال المصدر، إن «عصابات داعش نصبت سيطرة وهمية في قرية تابعة لقضاء الحويجة بمحافظة كركوك، وقتل شخصين فيما اختطف ثلاثة آخرين واقتادهم إلى جهة مجهولة». وأشار المصدر إلى، انه «تم نقل الجثتين إلى الطب العدلي في مستشفى كركوك العام».
بينما أعلنت قيادة عمليات ديالى، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا «داعش» في حوض بحيرة حمرين شمال شرق المحافظة.
وقالت القيادة، إن «قوات مشتركة مدعومة بطيران الجيش انطلقت من ثلاثة محاور في تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش في حوض بحيرة حمرين».
وأوضحت ان «العملية تجري وفق معلومات استخبارية دقيقة وستشمل مناطق واسعة ضمن حوض بحيرة حمرين».
سياسيا، أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ان أي زيارة من مسؤولي الدول الشقيقة ستعلن عنها الحكومة رسميا.
يأتي ذلك بعد أن تناقلت عدد من وسائل الإعلام خبرا تضمن ان ولي العهد السعودي الملك محمد بن سلمان يعتزم زيارة العراق قريبا، مشيرة إلى ان بن سلمان سيزور إضافة الى بغداد النجف لافتتاح القنصلية السعودية ومنفذ عرعر الحدودي.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي إن «العراق منفتح على جميع الدول الشقيقة والصديقة وتعزيز علاقاته وفق المصالح المشترك حيث ان هذه السياسة التي اتبعتها الحكومة الحالية برئاسة حيدر العبادي أثبتت نجاحها في عودة العراق للمجتمع الدولي وان يكون قوة فاعلة في المنطقة».
وأضاف ان «أي زيارة من قبل المسؤولين في هذه الدول الى العراق ستعلن عنها الحكومة العراقية بصورة رسمية»، مشيرا الى انه «لا ينبغي الاهتمام بالإشاعات بهذا الصدد والتعليق عليها».