عمان اليوم

«تطبيقية» نزوى تنظم جولة توعوية بفلج دارس

19 مارس 2018
19 مارس 2018

متابعة-علي الذهلي -

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة في طلبة تخصص العلاقات العامة بالمشاركة مع المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي والعربي للمياه، جاءت بعنوان (جولة توعوية) بفلج دارس بولاية نزوى من التاسعة صباحا حتى الحادية عشرة صباحا بحضور بعض موظفي المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية مع مشاركة مدرسة الشيخ أحمد بن عبد الله الكندي للتعليم الأساسي (5-9) ومدرسة واحة الفكر للتعليم الأساسي (1-4) وعدد من المتطوعين، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.

وقال المهندس أحمد بن سيف بن ناصر الحارثي مدير دائرة شؤون موارد المياه بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الداخلية «إن البرنامج جاء بمناسبة اليوم العالمي للمياه بالتعاون مع مديرية بلديات الداخلية ممثلة بدائرتي شؤون موارد المياه والتوعية والعلاقات العامة». وأضاف «إن هذه المبادرة هي الأولى بين طلبة العلاقات العامة بكلية العلوم التطبيقية بنزوى ومديرية بلديات الداخلية متمنين أن يتواصل هذا التعاون البناء بين الجهتين».

بدأت الفعالية بتوعية الحضور بأهداف الحملة التي تحمل مسمى «تصنع حياة» التي تتضمن أهمية شرب المياه لجسم الإنسان والمحافظة عليها. حيث بادر أعضاء الحملة بتقديم المسابقات والتوعية في هذا الجانب والتنظيف والتغطية الإعلامية للفعالية.

تضمنت الفعالية العديد من المسابقات والمعلومات الهادفة والمتنوعة بين الطلبة التي تغرس فيهم أهمية شرب المياه باستمرار والمحافظة عليها وعدم الإسراف في استخدامها. وقد أشار الطالب أشرف بن حمد الراشدي بالصف التاسع إلى رأيه بالفعالية قائلا: «إنها هادفة وممتعة بنفس الوقت حيث تعلمنا عن أجهزة قياس المياه المختلفة مثل جهاز قياس الأمطار وقياس تدفق الأفلاج وجهاز قياس مناسيب المياه التي قدمها فوزي العمري أخصائي شؤون موارد مياه، وقد شاركنا في المسابقات الترفيهية والثقافية المرتبطة بالحملة».

وقالت الطالبة مريم الدرعية طالبة تخصص العلاقات العامة: إن الحملة جاءت كتطبيق لما درسته في تخصص العلاقات العامة، وهي تجربة جديدة بالنسبة لي، حيث تمثل دوري في تقديم مسابقة أفضل رسم لمنظر مائي بين طلبة المدارس، وقد أبدع الطلبة بالتعبير عن المياه.

وقال الدكتور خالد سلطان رئيس قسم الاتصال الجماهيري بتطبيقية نزوى عن الحملة: «حملة تصنع حية جاءت في وقتها المناسب، حيث أعجبت بهذه الفعالية التي تحمل العديد من الأهداف للمحافظة على المياه ولزيادة الوعي بأهميتها في عمان، وكان الطلبة متفاعلين في جميع جوانب الفعالية».

والجدير بالذكر أن هذه الفعالية هي جزء من مشروع حملة تخرج طلبة العلاقات العامة لهذا العام، وهي واحدة من العديد من الفعاليات التي سينظمها طلبة الحملة لاحقا في أماكن مختلفة.‏‫