افتتاح معرض «357 عاما من العلاقات العمانية – البريطانية» في جامعة السلطان قابوس

افتتح في جامعة السلطان قابوس صباح أمس معرض «357 عاما من العلاقات العمانية البريطانية» وذلك تحت رعاية سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية رئيس دائرة مكتب الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، حيث جاءت فكرة المعرض بهدف التعريف بالعلاقات التي تربط السلطنة والمملكة المتحدة من الناحية السياسية والاقتصادية والثقافية خلال العصر الحديث، بالإضافة إلى إبراز الجوانب المشتركة التي تبين المصالح التي تربط البلدين الصديقين.
يستقطب المعرض الذي يقام في قاعة المعارض بمركز خدمات الطلبة طلبة الجامعة والكليات الخاصة وكليات التعليم العالي وطلبة المدارس ومختلف فئات المجتمع وذلك لترسيخ المعلومات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين لدى المجتمع بأسلوب عصري مبتكر. كما يتضمن المعرض عددا من الأركان أولها ركن الاستقبال وجاء هذا الركن للتعريف بالجماعة وتوضيح فكرة المعرض والهدف منه، وركن العلاقات السياسية ويهدف إلى التعريف بالمسطرة الزمنية لتاريخ العلاقة بين البلدين، وكذلك الركن الاقتصادي الذي يناقش أبرز المجالات والأنشطة الاقتصادية التي تربط بين البلدين. بالإضافة إلى ركن الرحالة والمستشرقين والهدف من هذا الركن هو التعريف بالرحالة والمستشرقين البريطانيين الذين زاروا السلطنة، وركن التصوير وأخيرا ركن الضيافة.
الجدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى الحادي والعشري من مارس الجاري وتنظمه جماعة التاريخ والآثار بعمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مجموعة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة وذلك من منطلق رسالتهما وأهدافهما اللتين تسعيان من خلالهما إلى إبراز ملامح مهمة من العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالدول الأخرى.