1279788
1279788
الرياضية

منتخبنا أثبت قدرته عالميا والتحكيم العماني برهن أنه في المسار الصحيح

19 مارس 2018
19 مارس 2018

بعد حصوله على المركز الرابع في البطولة الدولية للطائرة الشاطئية -

كتب - فهد الزهيمي -

أثبت منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية أنه قادر على مقارعة الكبار في البطولات العالمية وذلك بعد حصوله على المركز الرابع في البطولة الدولية «ستار 1» للكرة الطائرة الشاطئية التي أقيمت على ملاعب المدينة الرياضية بالمصنعة خلال الفترة من 14 إلى 17 مارس الجاري، وبمشاركة 28 منتخبا عالميا والتي نظمها الاتحاد العماني للكرة الطائرة وبالتعاون مع وزارة الشؤون الرياضية، وأقيم حفل الختام مساء أمس الأول تحت رعاية سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وبحضور الشيخ بدر الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة وأعضاء الاتحاد وجميع الوفود المشاركة في البطولة.

وقد توج بلقب البطولة منتخب ألمانيا وحل في المركز المنتخب الإيراني بينما جاء في المركز الثالث منتخب إيطاليا وحل منتخبنا الوطني في المركز الرابع عالميا.

بـــدر الرواس: زيــادة خــــــبرة للمنتخبات واللجان أثبتت كفاءتها تنظيميا -

قال رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: هناك الكثير من الفوائد التي استفاد منها الاتحاد العماني للكرة الطائرة من خلال استضافته للبطولة الدولية «ستار 1» للكرة الطائرة الشاطئية وأولى هذه الفوائد هي ثقة الاتحاد الدولي بالكرة الطائرة في السلطنة لتنظيم مثل هذه التظاهرات الدولية والتي سيكون لها شأن إيجابي قادم على مستوى المنتخبات الوطنية أو على مستوى لجان التنظيم التي أثبتت كفاءتها بجدارة في التنظيم وأصبح لديهم تمرس في تنظيم مثل هذه الأحداث العالمية سواء في لعبة الكرة الطائرة أو في بطولات أخرى. وأضاف: كسبنا أيضا فائدة أخرى وهي للمنتخبات الوطنية وهي الاحتكاك وزيادة خبرة المنتخبات من خلال لعب مباريات مع منتخبات لها باع طويل في هذه اللعبة والحمد لله كسبنا منتخبات قادرة على العطاء خلال الفترة المقبلة والقدرة على المشاركة في التجمعات العالمية المقبلة وحصولنا على المركز الرابع عالميا هو تشريف للسلطنة.

وقال الرواس: التحكيم العماني هو الآخر أثبت قدرته الكبيرة على عطائه في هذه البطولة الدولية وأنه على قدر المسؤولية وبإشادة من الاتحاد الدولي وكان التحكيم العماني متوازنا في هذه البطولة وأيضا لجنة الإحصاء هي الأخرى قادها طاقم عماني وأثبت هو الآخر قدرته على إدارة مثل هذه التظاهرات الدولية.

عامـــــر الطـــوقي: حــدث عالمي اســـتفدنا مــنه كثيرا -

أوضح الدكتور عامر الطوقي أمين السر العام باتحاد الطائرة الرئيس التنفيذي للبطولة أن استضافة السلطنة لمثل هذه البطولات هو حدث عالمي استفدنا منه كثيرا من حيث التنظيم الراقي وبشكل جيد وبكوادر عمانية متكاملة في جميع الجوانب وقد ازدادت خبرة إلى جانب رصيدها السابق في تنظيم البطولات وبلا شك أن هذه الخبرة ستكون رافدًا لنا جميعا خلال الفترة المقبلة والكل أشاد باستضافة السلطنة لمثل هذه التظاهرات الدولية وأن السلطنة لديها القدرة على استضافة أحداث أكبر من هذه البطولة.

وأضاف الطوقي: فيما يخص المنتخبات الوطنية فبلا شك أن المنتخبات الوطنية هي المستفيد الأكبر من هذه المشاركة حيث اكتشفنا لاعبين ومواهب مجيدة في الكرة الطائرة الشاطئية وكذلك في ارتقاء تصنيف اللاعبين في موقع الاتحاد الدولي وسيكون هناك برنامج خاص للمنتخب الوطني وذلك للمشاركة به في أغلب البطولات الدولية، ولا يخفى على الجميع أن اتحاد الطائرة يسعى إلى تكوين منتخب رديف قادر على العطاء ومجاراة الفريق الأول في المنتخب الذي يسير في الطريق الصحيح ووفق الخطة الموضوعة له.

وقال أيضا: الحكم العماني أثبت وجوده بقوة في هذه البطولة وبأعلى المستويات وخير دليل على ذلك هو أن الحكم العماني الدولي في لعبة الشواطئ بدر الصارمي استطاع تحكيم المباراة النهائية للبطولة باقتدار وهذه هي ميزة البطولات الدولية هو أن الجميع يسعى إلى إثبات جدارته في التنظيم.

واختتم الدكتور عامر الطوقي أمين السر العام باتحاد الطائرة الرئيس التنفيذي للبطولة حديثه بالقول: لقد أثبت الاتحاد العماني للكرة الطائرة أنه قادر بجدارة على تنظيم مثل هذه البطولات العالمية وبإشادة من الاتحاد الدولي للعبة.

أحمد السعيد: منتخبنا أكد قدرته على مقارعة الكبار عالميا -

قال أحمد السعيد أمين الصندوق باتحاد الطائرة رئيس اللجنة المالية بالبطولة: حصلت السلطنة على الكثير من الإشادة من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة من خلال نجاح استضافة السلطنة لهذه البطولة العالمية وأيضا بفضل وجود الإمكانيات الكبيرة والمرافق في المدينة الرياضية وجاهزيتها لاستضافة أي حدث دولي آخر وأكبر حجما أيضا.

وأضاف: أثبت أيضا منتخبنا الوطني أنه قادر على مقارعة الكبار عالميا والمركز الرابع في هذه البطولة الدولية هو شرف وإنجاز كبير لنا بحكم المشاركة القوية والكبيرة من قبل لاعبي العالم في هذه البطولة. وقال أيضا: لا يخفى على الجميع أن اتحاد الطائرة عمل على إيجاد منتخب رديف في الطائرة الشاطئية وهو يخوض برامج خاصة ومعسكرات خارجية من أجل تأهيله وصقله بالخبرة المطلوبة وإشراكه أيضا في البطولات الدولية المقبلة، كما أن الاتحاد ومنتخباتنا الوطنية أيضا حصلوا على العديد من المكاسب والفوائد التي لا تحصى من حيث التنظيم واكتساب الخبرة المطلوبة، كما أن اللجان العاملة أثبتت قدرتها وكفاءتها المعروفة عنها.

وقال أمين الصندوق باتحاد الطائرة رئيس اللجنة المالية بالبطولة: التحكيم العماني في البطولة الدولية أثبت هو الآخر جدارته وفرض إيقاعه على التحكيم في البطولة والحمد لله لم تكن هناك احتجاجات من أي منتخب مشارك.

حمد الريامي: التحكيم العُماني برهن على إدارته بتفوق عالٍ -

أكد الحكم الدولي في الكرة الطائرة حمد بن يعقوب الريامي أن الفوائد التي حصل عليها الاتحاد العماني للكرة الطائرة هي أنه لأول مرة يستضيف فيها مثل هذا الحدث العالمي وبحجم هذه الفرق العالمية سواء أكانت فنيا أو إداريا وقد نجح الاتحاد بامتياز في الاستضافة بشهادة ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة وكذلك الاستفادة القصوى من كل النواحي سواء كانت فنية أو إدارية وأيضا وصول منتخبنا إلى الدور نصف النهائي واللعب مع الكبار يعتبر بحد ذاته تفوقًا وإنجازًا للسلطنة في هذا الجانب. وأضاف الريامي: المساهمة في تنظيم هذه البطولة يعتبر فخرًا لنا بكونها مصنفة في التصنيف العالي في بطولات الاتحاد الدولي للعبة وأيضا كسب الجديد في عالم البطولات فنيا وإداريا وهذا يعد مكسبا لنا جميعا والخبرة والفهم والتفوق لا يأتي إلا من خلال المشاركة والمساهمة في مثل هذه البطولات العالمية.

واختتم الحكم الدولي في الكرة الطائرة حديثه بالقول: التحكيم العُماني برهن للجميع على إدارته لهذه البطولة العالمية بتفوق عالٍ، حيث كان مثل الشمعة التي تضيء طريق الآخرين وكان الحكم العُماني في حاجة ماسة لمثل هذه البطولات ليقول كلمته والحمد الله يحسب هذا النجاح للاتحاد العُماني للكرة الطائرة ولجنة الحكام بالاتحاد، كما أن لجان التنظيم كانت هي الأخرى ركائز أساسية في النجاح وأخص بالذكر لجنة الملاعب لأنها كانت الركيزة الأساسية في نجاح هذه التظاهرة العالمية.

محمد الشعيلي: الخبرة المتراكمة لدى الاتحاد أكسبته الثقة في تنظيم البطولات -

من جانبه قال الدكتور محمد الشعيلي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد نائب الرئيس اللجنة المنظمة: لقد أظهرت هذه البطولة الدولية إمكانيات السلطنة وقدرتها على استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية على الصعيدين الإقليمي و الدولي، وقد حظيت البطولة بإشادة كبيرة من قبل الاتحاد الدولي للعبة وذلك بحسن التنظيم من مختلف الجوانب.

وأضاف الشعيلي: لقد أظهرت أيضا البطولة قدرة الحكم العماني على إدارة مثل هذه البطولات الدولية ولطالما كانت هناك إشادة بالحكم العماني في تحكيم المنافسات على مختلف الأصعدة وهذا لم يأت من فراغ وإنما من خلال الاهتمام الذي يحظى به الحكم العماني من قبل الاتحاد العماني للكرة الطائرة وأيضا من خلال حرص الحكم نفسه على الارتقاء بنفسه في هذا المجال. وقال أيضا: لأول مرة يشارك فيها عدد كبير من لاعبي المنتخبات الوطنية وكانت الفرصة متاحة أمام مدرب منتخبنا الوطني خليفة الجابري من أجل تجريب عدد أكبر من اللاعبين والوقوف على مستواهم الفني وإمكانياتهم في اللعبة، كما أن هذه البطولة ساهمت بشكل كبير في إكساب اللاعبين الخبرة المطلوبة والاحتكاك بمدارس مختلفة سواء من آسيا أو من أوروبا أو أمريكا والآن أمام مدرب المنتخب المزيد من الفرصة في اكتشاف المواهب المجيدة في الكرة الطائرة الشاطئية.

واختتم الدكتور محمد الشعيلي حديثه بالقول: الاتحاد العماني لو لم يكن يمتلك الثقة في تنظيم مثل هذه البطولات الدولية لما تقدم من الأساس بطلب استضافتها ولكن نتيجة للخبرة المتراكمة لدى الاتحاد من تنظيم البطولات السابقة قد أكسبت الاتحاد واللجان العاملة العديد من الخبرة المطلوبة في تنظيم مثل البطولات وأتاح له أيضا تنظيم هذه البطولة تقوية العلاقة بين السلطنة والاتحاد الدولي للعبة وإظهار قدرة السلطنة على تنظيم مثل هذه البطولات الدولية.

إسحــاق الحـــارثي: الاســـتضافة مكسـب للسلطنة والاتحاد أثبت جدارته -

قال رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة إسحاق بن يوسف الحارثي: بلا شك أن مثل هذه البطولات الدولة تعد مثرية لنا من خلال الاستفادة في التنظيم والاحتكاك مباشرة مع خبرات الاتحاد الدولي من خلال المتطلبات التي تطبق على مستوى التنظيم والمباريات ووجود ممثل من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة هو عامل مساعد يجب الاستفادة منه وذلك للارتقاء بتنظيم بطولات عالمية أخرى والتي لها شروط ومتطلبات أكثر نوعا ما، لذا احتكاكنا مع ممثلي الاتحاد الدولي سواء في عملية التنظيم والمتطلبات والشروط أثرت في حد ذاتها رصيدا يضاف لنا في مثل هذه الاستضافات. وأضاف الحارثي: استضافة بطولة دولية هي مكسب كبير للسلطنة بشكل عام وللرياضة بشكل خاص ناهيك عن إبراز وتناول هذا الحدث العالمي بشكل يومي في وسائل الإعلام المحلية والدولية إذ يقوم ممثل الاتحاد الدولي يوميا ببث مباشر لجميع مباريات البطولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للاتحاد الدولي والذي تتابعه ملايين الناس في شتى أنحاء العالم.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية بالبطولة: بلا شك أن ثقة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية في إسناد حدث كبير كهذا يعد مكسبا إداريا وقد استطاع الاتحاد العماني للكرة الطائرة إثبات جدارته والحصول على هذه الاستضافة وهذا لم يأت من فراغ فعمل الاتحاد الدؤوب ساعد في تلك الاستضافة لا سيما النجاح في البطولة العربية للكرة الطائرة الشاطئية والتي استضافتها السلطنة في الفترة الأخيرة خير شاهد ودليل على عمل الاتحاد.

وأضاف: ومن ناحية فنية فالمشاركة بـ7 فرق من المنتخبات الوطنية هو مكسب كبير في إشراك لاعبي السلطنة والاحتكاك مع مدارس عالمية ومع لاعبين مصنفين دوليا وهذا في حد ذاته دافع معنوي كبير للاعب من خلال لعبه في أرضه وبين جماهيره لإبراز إمكانياته وقدراته والاستفادة من خلال المباريات القوية التي لعبتها المنتخبات في البطولة.