19032018_112502_0
19032018_112502_0
آخر الأخبار

مكتب مجلس الدولة يناقش مع رؤساء اللجان تطوير آليات الممارسة التشريعية

19 مارس 2018
19 مارس 2018

مسقط في 19 مارس / العمانية/ عقد مكتب مجلس الدولة اليوم اجتماعا مع المكرمين رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس برئاسة معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس

مجلس الدولة بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس في البستان بهدف تعزيز الأداء بالمجلس وزيادة التنسيق بين مكتب المجلس ورؤساء اللجان، وفي إطار الحرص على تدعيم دور اللجان لأهمية ذلك في مباشرة المجلس لاختصاصاته.

وناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المتعلقة بتطوير آليات ممارسة المجلس لاختصاصاته التشريعية والرقابية، وتحقيق التكامل بين المجلس والحكومة بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة، ويسهم في ترجمة احتياجات وأولويات المجتمع بشكل أكبر، ويساعد في تحقيق أهداف خطط التنمية ويدعم مسارات النهضة التي تشهدها السلطنة في جميع المجالات .

واستعرض الاجتماع المنهجية المعتمدة لإعداد المقترحات من قبل اللجان الدائمة بالمجلس، وضوابط تقديم المقترحات إلى الجلسة العامة وهيكلتها، وآلية استضافة اللجان للمسؤولين من الجهات الحكومية والخاصة، وأهمية تقديم وفود وأعضاء المجلس تقارير موجزة عن مشاركتهم في الندوات والمؤتمرات خارج السلطنة، إضافة إلى مناقشة التغطيات الإعلامية لجلسات المجلس واجتماعات اللجان.

وتم في ختام الاجتماع ،التأكيد على تكثيف أعمال اللجان الدائمة خلال الفترة المقبلة بما يعزز دورها في التطوير المستمر لأداء المجلس.