19032018_103603_0
19032018_103603_0
آخر الأخبار

السلطنة تشارك في معرض سوق العسل الموسمي في مدينة الدوحة

19 مارس 2018
19 مارس 2018

مسقط في 19 مارس / العمانية / تشارك السلطنة ممثلة في الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات " إثراء" في معرض "سوق واقف" للعسل والذي ينطلق بعد غد الأربعاء في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة 10 شركات عمانية متخصصة في إنتاج العسل العماني ويستمر 7 أيام.

ويبلغ عدد الشركات المسجلة للمشاركة بالمعرض حوالي 84 شركة من 20 دولة خليجية وعربية وأجنبية حيث تأتي السلطنة كثاني أكبر مشاركة من حيث عدد الشركات المتواجدة فيه.

ويضم الجناح العماني الذي تشرف إثـراء على تنظيمه بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية عدد من الشركات العمانية المتخصصة في مجال إنتاج العسل العماني الذي يتميز بجودته العالية وتعدد أنواعه كالعسل البري والعسل الشوع السرح والعسل السمر " البرم " وعسل الزهور وعسل السدر وعسل اللبان وعسل العتم.

وتعد هذه الأنواع من أجود أنواع العسل العماني حيث يزخر بالعديد من الخصائص التي جعلته أحد الأنواع المرغوبة على المستويين المحلي والإقليمي من الناحية الفيزيائية بكثافة القوام في معظم محافظات السلطنة وقلة نسبة الماء واختلاف لونه وطعمه ورائحته لتعدد مصادر الرحيق والمراعي التي تتميز بها السلطنة في مناطقها الجغرافية المتعددة .

وصرحت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية المديرة العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في إثـراء بان سوق العسل الموسمي يقدم فرصة مميزة للتجار ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع العمانية الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجاتهم من العسل والصناعات المرتبطة بها حيث يعد المعرض فرصة سانحة لهذه الشركات من أجل الترويج لمنتجاتها في السوق القطري، فضلاً عن تبادل الخبرات مع المشاركين من الدول الأخرى.

يذكر ان مشاركة السلطنة في معرض سوق العسل تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات "إثـراء" في دعم الصادرات العمانية غير النفطية وإيجاد منافذ تسويقية لها في الأسواق الخارجية وتأتي ضمن خطة إثراء السنوية لهذا العام المشاركة في عدد من الفعاليات والمعارض الدولية في مختلف القطاعات والتي من شأنها الترويج للسلطنة وللمنتجات الواعدة في الأسواق المستهدفة.