19032018_102202_1
19032018_102202_1
آخر الأخبار

افتتاح معرض "357 عاما من العلاقات العمانية البريطانية"

19 مارس 2018
19 مارس 2018

مسقط في 19 مارس / العمانية / افتتح بجامعة السلطان قابوس اليوم معرض "357 عاما من العلاقات العمانية البريطانية" تحت رعاية سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية.

يهدف المعرض إلى التعريف بالعلاقات التي تربط السلطنة والمملكة المتحدة من الناحية السياسية والاقتصادية والثقافية خلال العصر الحديث، بالإضافة إلى إبراز الجوانب المشتركة التي تبين المصالح التي تربط البلدين الصديقين.

يستقطب المعرض طلبة الجامعة والكليات الخاصة وكليات التعليم العالي وطلبة المدارس ومختلف فئات المجتمع لترسيخ المعلومات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين لدى المجتمع بأسلوب عصري مبتكر.

يتضمن المعرض عددا من الأركان أولها الاستقبال للتعريف بالجماعة وتوضيح فكرة المعرض والهدف منه، وركن العلاقات السياسية ويهدف إلى التعريف بالمسطرة الزمنية لتاريخ العلاقة بين البلدين، والركن الاقتصادي الذي يناقش أبرز المجالات والأنشطة الاقتصادية التي تربط بين البلدين. بالإضافة إلى ركن الرحالة والمستشرقين الذي يعرف بالرحالة والمستشرقين البريطانيين الذين زاروا السلطنة، وركن التصوير وأخيرا ركن الضيافة.

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر حتى الحادي والعشري من مارس الجاري وتنظمه جماعة التاريخ والآثار بعمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع مجموعة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية في الجامعة وذلك من منطلق رسالتهما وأهدافهما اللاتي تسعيان من خلالهما إلى إبراز ملامح مهمة من العلاقات التاريخية التي تربط السلطنة بالدول الأخرى.