الأولى

معهد عمان للنفط والغاز يفتتح أبوابه للخريجين والمتخصصين

18 مارس 2018
18 مارس 2018

شهاب بن طارق: خطوة مستقبلية للتدريب والتعليم التخصصي -

كتب - ماجد الهطالي : افتتح صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، أمس معهد عمان للنفط والغاز(Instog) الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة، وتم تصميمه وفق أعلى المعايير والتكنولوجيا، وذلك بمجمع الابتكار- مسقط. وأكد صاحب السمو السيد شهاب في تصريح للصحفيين أن المعهد يعد خطوة مستقبلية للتدريب والتعليم التخصصي في مجالي النفط والغاز، معربا عن أمله في أن يرى المعهد مخرجات من الشباب والشابات العمانيات لرفد سوق النفط والغاز بهذه الكوادر. من جانبه، قال صاحب السمو السيد فهد بن الجلندى آل سعيد الأمين العام المساعد لتطوير الابتكار في مجلس البحث العلمي: إن افتتاح «معهد عُمان للنفط والغاز» سيحدث نقلة نوعية في تنمية الموارد البشرية وتأهيل القدرات والكفاءات للشباب العماني.

ويضم المعهد مركزا للتدريب التقني، وقاعات للمحاضرات وقاعات لحلقات عمل ومحاكاة، وقاعات دراسية ومختبرات، ومبنى للخدمات. ويستقبل المعهد الخريجين الجدد وكذلك المتخصصين في هذا المجال، وتغطي البرامج المقدمة مجالات هندسة حفر الآبار، وهندسة الإنتاج، وجيوفيزياء، وبتروفيزياء، وهندسة المكامن، وعلوم الأرض.

ويستوعب المعهد 200 متدرب من مختلف التخصصات الهندسية المرتبطة بمجالات النفط والغاز من الخريجين الجدد ليتم تدريبهم لمدة 3 سنوات.