العرب والعالم

العثور على مقبرة جماعية في الموصل وتدمير ثلاثة أنفاق بكركوك

18 مارس 2018
18 مارس 2018

أمر بالقبض على محافظ نينوى السابق -

بغداد ـ عمان ـ جبار الربيعي:-

عثرت فرق الدفاع المدني العراقية على مقبرة جماعية تضم رفات خمسة مدنيين في الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى، بسحب مصدر أمني.

وقال المصدر: إن «المقبرة الجماعية تضم رفات خمسة مدنيين أعدمهم تنظيم داعش، في إحدى الساحات العامة في الساحل الأيمن ومن بين الجثث امرأة»، مؤكدا أن «الجثث بدت عليها آثار إطلاقات نارية في الرأس، وتم انتشال الجثث ونقلها إلى دائرة الطب العدلي».

بينما أفاد مصدر امني آخر بمحافظة كركوك، بتدمير ثلاثة أنفاق تابعة لـ«إرهابيين» والعثور على معمل لتصنيع الصواريخ خلال عملية أمنية نفذتها الشرطة الاتحادية في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة الغنية بالنفط.

وذكر المصدر، أن «الشرطة الاتحادية بدأت بعملية استباقية لتفتيش مناطق الحويجة كافة وان العملية على محورين، وتم العثور على ثلاثة أنفاق وتدميرها، كما عثرنا على عبوات ناسفة تم تفجيرها بالسيطرة من قبل الجهد الهندسي، والعثور على معمل لتصنيع الصواريخ وقاعدة لإطلاق الصواريخ».

في حين أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، عن ضبط كدس للعتاد يضم 100 قنبرة هاون كانت معدة لاستخدامها كعبوات ناسفة ضد القوات الأمنية والمدنيين في قضاء القائم الحدودي مع سورية.

سياسيا، أعلنت هيئة النزاهة العراقية، أمس إصدار محكمة تحقيق نينوى المختصة بقضايا النزاهة أمر قبض بحق محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي.

وكانت محكمة جنح الرصافة أصدرت حكما بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي، مبينة أن الحكم جاء بعد إدانة الأخير بـ«استغلال» منصبه.