العرب والعالم

اليوم.. السيسي يستقبل البشير لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين

18 مارس 2018
18 مارس 2018

القاهرة - عمان - نظيمة سعد الدين :-

أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي سيستقبل اليوم، الرئيس عمر البشير رئيس جمهورية السودان.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن لقاء الرئيس السيسي مع البشير يأتي في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين في كافة المجالات، وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين المصري والسوداني الشقيقين.

من ناحية أخرى، استقبل أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية أمس، علي القطراني نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، حيث شهد اللقاء استعراض آخر المستجدات السياسية على الساحة الليبية والجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية وإتمام الاستحقاقات الدستورية والانتخابية المقررة وفق اتفاق الصخيرات وخطة العمل التي يرعاها المبعوث الأممي غسان سلامة.

صرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط جدد بهذه المناسبة التزام الجامعة العربية بمرافقة الأشقاء الليبيين ودعم أي جهد يرمي إلي دفع الحوار السياسي قدما والوصول إلى التوافقات اللازمة والتمهيد لإجراء الانتخابات.