المنوعات

فيلم «وليلي» يفوز بالجائزة الكبرى في «مهرجان طنجة»

18 مارس 2018
18 مارس 2018

طنجة، «العمانية»: فاز فيلم «وليلي» للمخرج فوزي بنسعيدي بالجائزة الكبرى للفيلم الطويل، فيما فاز فيلم «غربان» للمخرج معدان الغزواني بالجائزة الكبرى للفيلم القصير، في الدورة التاسعة عشرة للمهرجان الوطني المغربي للفيلم في طنجة، التي اختتمت فعالياتها الليلة الماضية.

ويحكي فيلم «وليلي» (107 دقائق)عن قصة حب انتهت بالزواج بين عبدالقادر الحارس ومليكة الخادمة المنزلية ويحلمان بالسكن بالرغم من الصعوبات المادية، قبل أن يتعرض الزوج للإهانة خلال حادث عنيف ما يغير مسار حياته.

بينما يحكي فيلم «غربان» (26 دقيقة) عن زوج يتسول بطريقة خاصة من أجل استدرار العطف.وأعلنت لجنة تحكيم الفيلم الطويل عن منح جائزة الموسيقى الأصلية لكل من مايك وفابيان كورتزر عن فيلم «وليلي»، وجائزة المونتاج لتالا حديد عن فيلمها الوثائقي «منزل الحقول»، وجائزة الصوت لباتريس مينديز في فيلم «الجاهلية»، وجائزة التصوير لستيفان فالي في فيلم «بلا موطن»، وجائزة أحسن دور رجالي لحسن باديدا عن دوره في فيلم«الجاهلية»، وجائزة أفضل دور نسائي لنادية كوندا عن دورها في فيلمي«بلا موطن» و«وليلي»، وجائزة السيناريو لفوزي بنسعيدي عن فيلم «وليلي»، وجائزة الإخراج لهشام العسري عن فيلمه «الجاهلية»، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم «منزل الحقول»، وجائزة الإنتاج للمياء الشرايبي عن إنتاجها لفيلمي«بلا موطن» و«الجاهلية».. فيما تم حجب جائزة العمل الأول.