الطيران العماني ثالثا في المحطة الأولى بسباقات الإكستريم

فريق الينجي السويسري في صدارة الترتيب العام –

نجح فريق الطيران العماني في الفوز بالمركز الثالث بختام سباقات اليوم الرابع والأخير من منافسات المحطة الأولى بسلسلة سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي 2018، والتي أقيمت على مدار أربعة أيام بمسقط، وذلك بعدما تمكن من الفوز بالمركز الثاني بالسباق قبل الأخير والمركز الثالث بالسباق الختامي بنظام النقاط المضاعفة، حيث تمكن فريق الطيران العماني من التغلب على محاولة قوية في الدقائق الأخيرة من فريق لاند روفر بي ايه أر أكاديمي- والذي فاز بالسباقين الأخيرين- للمزاحمة على المركز الثالث شنها لي ماكميلان قائد الدفة المخضرم والعضو السابق في فريق عمان للإبحار، وأشعل فريق إس ايه بي الدنماركي، مع اقتراب ختام المحطة الأولى، المنافسة كثيرا، مهددا بخطف الصدارة والمركز الأول في الترتيب الإجمالي من فريق الينجي السويسري الذي كان متسيدا السباقات منذ انطلاقها.
وبينما كانت الرياح في اليوم الرابع منخفضة مقارنة بما كانت عليه خلال اليوم الثالث من عمر المحطة الأولى، حظي المشاهدون الذين يتابعون السباقات من شاطئ الموج مسقط بالكثير من الإثارة والمتعة خلال متابعتهم لمهارات البحارة المخضرمين في كل الفرق المشاركة.
وتمكن فريق الطيران العماني المكون من الربان روبرتسون وناصر المعشري وجرينهال وفيرزوفيسكس ودودسون من تحقيق بداية قوية في موسم يبدو أنه سيكون شديد التنافسية، الأمر الذي يعد بالكثير من الإثارة والمتعة لمحبي سباقات الإبحار الشراعي من حول العالم خلال المحطات القادمة من عمر البطولة، أيضا، احتفل فريق الطيران العماني بفوزه بكأس أسرع قارب في منافسات الجولة الأولى بمسقط.
وحول المنافسات قال وبرتسون: كنا القارب الأسرع في نقطة ما خلال مجريات السباقات، حيث وصلت سرعتنا عندها إلى قرابة 30 عقدة، وهذا أمر رائع بالطبع.
وأضاف روبرتسون: بدأنا اليومين الأولين في السباقات بقوة، وكنا نعلم مع أنه يمكننا تحقيق المزيد من الانتصارات مع ختام منافسات الجولة الأولى في رابع أيامها لكن ما حدث هو أننا انطلقنا دون أن نجهز القارب بالشكل المناسب تماما، وهذا جعلنا أبطأ قليلا. ولكن، تمكنا في الأخير من أن نحجز المركز الثالث في الجولة الأولى، ولا يزال هناك الكثير من الجولات الأخرى، ونحن هدفنا أن نستفيد من كامل قدراتنا كفريق قوي لنتصدر بقية الفرق الأخرى، وهذا هو هدفنا.

الختام

وأقيم حفل ختام الجولة الأولى من البطولة تحت رعاية سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وبحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيسة مجلس إدارة عمان للإبحار بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي لعمان للإبحار ديفيد جراهام وعدد من أعضاء مجلس إدارة المشروع.
وبعد ختام المحطة الأولى من سباقات الإكستريم للإبحار الشراعي 2018، تتجه الأنظار لبطولة العالم لقوارب جي سي 32 ببحيرة جاردا بإيطاليا، في مايو القادم، والتي ستشارك فيها جميع الفرق المشاركة في سلسلة الإكستريم بالإضافة إلى فرق أخرى متخصصة في سباقات قوارب الجي سي 32.
ويقول البحار العماني المخضرم ناصر المعشري، عضو فريق الطيران العماني: نتطلع للتنافس وبقوة في تلك البطولة حيث سيكون هناك المزيد من الفرق المشاركة، ومن المتوقع أن يكون هناك الكثير من الرياح أيضا. ونحن سنذهب إلى هناك بوصفنا الأبطال لأننا فزنا هنا في مسقط بمنافسات المحطة الأولى من سباقات الإكستريم العام الماضي. لذا، نحن لدينا هدف كبير علينا أن نحققه.
وتصدر فريق الينجي السويسري الترتــــيب الإجـــمالي بمنافسات المحطة الأولى بمسقط بواقع 277 نقطة، وجاء فري إس ايه بي الدنماركي في المركز الثاني بفارق بسيط محرزًا 271 نقطة، وفي المركز الثالث جاء فريق الطيران العماني بواقع 253 نقطـــــة، وبرصيد 244 نقطة احتل فريق لاند روفر بي ايه أر أكاديمي المركز الرابع.